العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

أهدى زوجته قلادة نادرة بمليوني درهم لتبارك زواجه الثاني

نقش اسميهما على الأحجار الكريمة في القلادة لكي يخفف الصدمة على «أم العيال»

دبي - صحفية البيان الإماراتية 

تحديث: 12 مايو 2017

اتجه أحد الأثرياء مؤخراً إلى دار «تجور» للمجوهرات بدبي مول وطلب من مصممة المجوهرات السعودية خلود الكردي، أن تعرض عليه أكثر القلائد والأحجار الكريمة ندرة وأغلاها ثمناً، ليقدمها لزوجته علها توافق على زواجه الثاني، ولم يكتفِ بذلك، بل أراد أن يخفف على «أم العيال» الصدمة والإحساس بالإحباط، من خلال جعل هديته أكثر رومانسية وشاعرية، حيث طلب أيضاً نقش اسميهما على الأحجار الكريمة في القلادة التي بلغت قيمتها مليوني درهم، ووضعها في أكثر علب المجوهرات رقياً وفرادة من حيث التصميم.

مناسبتان

وتقول خلود الكردي، المصنفة واحدة من العشرين امرأة الأكثر تأثيراً في صناعة المجوهرات على مستوى العالم: بعد عودتي من فرنسا، حيث قمت بعرض مجوهراتي العربية الطراز بالتزامن مع مهرجان «كان»، زار متجري أحد الأثرياء وكان حريصاً على اختيار أغلى المجوهرات وأكثرها ندرة، وبعد حيرة كبيرة قام بشراء قلادة نادرة وطلب نقش اسمه واسم زوجته على الأحجار الكريمة الموجودة في القلادة، ودفع ما قيمته مليونا درهم، وبسؤاله عن المناسبة أوضح أن للهدية هدفين، وهما الاحتفال بمرور 5 سنوات على زواجهما وحتى تبارك زواجه الثاني.

وتابعت: شعرت بالأسف على الزوجة ولكن كان لا بد من إنجاز القلادة في الوقت المحدد، وقد شاءت الظروف أن التقي بها بعد أيام، وكم كانت مفاجئتي كبيرة حين عرفت ان الزوج دخل القفص الزوجي للمرة الثانية بأجواء عمها الفرح ومن دون أي مشاكل.

أسلوب الأثرياء

وبسؤال الكردي عن الأسلوب الذي يتبعه الأثرياء عادة في شراء المجوهرات، قالت: عالم الأحجار الكريمة والمجوهرات، شيق ويجذب الأثرياء ومحبي السلطة والظهور، ومن أتعامل معهم من النخبة يهتمون بأدق تفاصيل الأحجار الكريمة بدءاً من أشكالها وألوانها ومرورا بقصاتها وانتهاء بمناجم استخراجها، وعادة ما تتجه الطبقة الأكثر ثراء نحو الأحجار الكبيرة، الحجم بغض النظر عن التصميم، كما يكون العميل أكثر خبرة وتركيزاً على ماهية خواص الحجر نفسه دون الاكتراث إلى ارتفاع ثمنه.

تصاميم حصرية

وحول ما إذا كانت تواجه صعوبة في تلبية أذواق الشخصيات الرفيعة وسيدات الأعمال، أكدت الكردي أن التعامل معهم مرهق نوعاً ما مقارنة بالفنانات، وقالت: تركز الفنانات على ارتداء ما يناسب شخصياتهن، فمثلاً تفضّل المغنية شيرين عبدالوهاب القطع الصغيرة اللامعة غير المتدلية كثيراً، وتنجذب المغنية أصالة نصري نحو القطع التي تختلط فيها الأحجار بألوانها المختلفة، في حين تحب كل من المغنيتين بلقيس وديانا حداد القطع الكلاسيكية، أما سيدات الأعمال فيبحثن عن تصاميم حصرية لا يمتلكها غيرهن، وهذا يفرض علي بحثاً مستمراً عن المجوهرات النادرة، وعلى سبيل المثال طلبت مني إحدى الأميرات تنفيذ قطعة مجوهرات بحيث تكون هي الوحيدة التي تمتلكها على مستوى العالم، والطريف أنها طلبت تنفيذ الفكرة نفسها على الألماس والياقوت والزمرد والزفير، بحيث تكون كل قطعة على حدة.

دم الحمام

تعمل خلود الكردي حالياً على العثور على حجر ياقوت بورمي بلون دم الحمام لأحد العملاء الذي اشترط أن يكون الحجر بلا أي تدخل حراري أو مختبري، وهو الأمر الذي يعتبر شديد الصعوبة بالنسبة لأحجار الياقوت اليوم، وتصل قيمة هذا الحجر إلى 200 ألف دولار للقيراط الواحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 5:02 م

      رد

      مادري وش تحسون فيه!!! انا ضد الزواج من مرأة ثانيه و لو زوجي يشتري لي الدنيا كلها مقابل موافقتي على زواجه ماراح اوافق! المرأة الي توافق تكون من النوع المادي #وجهة_نظر

    • زائر 13 | 1:10 م

      حللا باموال حلال

      رغم انب لست مع الزواج باكثر من امراة الا في حالات معينة كمرض الزوجة او عقمها، الا ان الرجل طلب الحلال بحل ماله فلم يتجه للزنى ولم يسرق ليتزوج. اما من يطلب منه ان يصرف النقود على الفقراء والخ، فما ادراكم به،لعله من المحسنين، اما الاحجار الكريمة والذهب فهي عزوة للزوجة وتكريم لها والهدية يمكن بيعها في المستقبل والاستفادة من ثمنها.

    • زائر 11 | 8:15 ص

      زائر 7

      سوها و ابشر بتدعي عليك خخخخخخخ في سفرتها

    • زائر 7 | 6:14 ص

      الموضوع طويل جداً ولا غرابة فيه - انما ربما القصد منه الدعاية لصاحبة المجوهرات

      الزوج لم يقم بأي خطأ يُذكر ، بل عمل أكثر من الواجب، أولاً تزوج الزواج الثاني على سنة الله ورسوله، ثانياً أكرم زوجته بما تستحق، ثالثاً لم تحصل أي مشاكل تُذكر في زواجه الثاني ، فما الغريب في الأمر؟ وإذا كان الغريب في الأمر الهدية وقيمتها فهو صرف ما يستطيع يعني على قد حاله - فلو واحد من أمثالنا مثلاً سنرضي الزوجه بما نستطيع إذا وافقت أن نتزوج وللعلم فإن القطار قد فاتنا لأننا تجاوزنا الخمسين ولكن الزواج الجديد حلو وإذا زوجتي ستوافق أنا سأعطيها سفرة للعراق ومشهد .. انا أنتظر جوابها.

    • زائر 9 زائر 7 | 7:23 ص

      توكل على الله

      الله اهنيك

    • زائر 12 زائر 7 | 8:26 ص

      رد

      اذا كانت مقصرة وحاولت معها ولم تستجب لك الحق لكن ان اشعلت لك صوابعها العشر لك وانته مو طالع في عيونك فعساك بوحدة من مشاكلها ماتعرف ليلك من نهارك

    • زائر 15 زائر 7 | 5:09 م

      ضحكتني

      زين خلها تفتك من شكلك و اذا طحت في الامراض تكون مفتكة منك و خل العروسة الحلوة تفني طاقتها في شيلك و حطك...هذا اذا ما رموك الثنتين

    • زائر 6 | 5:00 ص

      يا الله

      اللهم اصلح دنيانا وآخرتنا يا كريم

    • زائر 5 | 4:54 ص

      بسم الله الرحمن الريحم

      قال تعالى : " وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35) " سورة التوبة .

    • زائر 4 | 4:42 ص

      ؟؟؟

      يخرب بيتكم يا عرب... العفن ازكى رائحة من اخباركم.. عقد بمليونين, فستان مطربة بمليون, رقم لوحة سيارة بثلاثة مليون... وفيكم ناس تنام جوعانة وبدون غطا... والكل يتبجح انا مسلم.. على قولة عادل امام, جتكو الأرف عالم زبالة...

    • زائر 3 | 4:38 ص

      ناس فسقانة

      ناس مو لاقية تاكل عيش يابس وناس تصرف بالملايين على شهواتهم وملذاتهم وبعدين يقولون الشرع حلل أربع وخمس ، يا أخي إذا عندك هالفلوس ومو عارف شنو تسوي فيها تبرع بجم بيت للفقراء ، تبرع للفقراء خلال شهر رمضان ، مو قاعد تدور على ملذات وشهوات عقب جم سنة تتأسف عليها وعلى الفلوس اللي صرفتها على هالمرة وغيرها. لا ونقول احنا مسلمين والأجانب كفار وبيدخلون النار بس لأنهم ما يصلون وما يصومون ، يا أخي تشوف الرحمة عندهم وحسن المعاملة ويطبقون تعاليم الإسلام بحذافيرها وحنا ما نطبق إلا شوية صلاة وزواج من أربع وخمس.

    • زائر 2 | 4:34 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،هذا الزوج لو ناقش اسم الزوجه الجديده على القلاده التي اهداها لزوجته القديمه ،،ل { وافقت على طول } اسراف فاشل ،،ما تتزكى للفقراء والمحتاجين يمكن ترضي عليك الزوجه ويرضي الخالق عنك ايضا ،، يا مسهل .

اقرأ ايضاً