العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

بدء المقابلات الشخصية للطلبة المستجدين بجامعة البحرين

العمادة تدعو الخريجين لموافاتها بشهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج

المقابلات الشخصية تستمر إلى يوم الخميس 26 يونيو المقبل
المقابلات الشخصية تستمر إلى يوم الخميس 26 يونيو المقبل

بدأت جامعة البحرين بإجراء المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بها للعام الدراسي 2014-2015، حيث قام عدد كبير من الطلبة بإجراء المقابلات بيسر وسهولة، وذلك في الحرم الجامعي بالصخير.

وتستمر المقابلات الشخصية إلى يوم الخميس (26 يونيو/ حزيران 2014).

ويعد إجراء المقابلات الشخصية شرطاً للقبول في الجامعة، إلى جانب اختبار القدرات العامة الذي سيعقد في الفترة من 29 يونيو إلى 3 يوليو/ تموز 2014.

وقالت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة: «إنّ معايير القبول في جامعة البحرين تقوم على عدة اعتبارات، أهمها: معدل الثانوية العامة، ونتائج اختبار القدرات العامة، والمقابلات الشخصية»، مشيرة إلى أنَّ المقابلات تختبر مدى دافعية الطالب، وقدراته، وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية.

وتقوم لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا خالد بوقحوص، بمباشرة مشروع المقابلات الذي يستمر سبعة أيام.

وذكرت العمادة أن فريقاً من أعضاء هيئة التدريس إلى جانب مجموعة كبيرة من الموظفين الإداريين في الجامعة يشاركون في تنفيذ مشروع المقابلات التي تجرى بحسب الاختصاص المطلوب، وأن الأساتذة يتوزعون على فرق تعمل خلال المدة المذكورة لإجراء المقابلات.

وذكر العمادة أن الطلبة بدأوا يوم الأحد الماضي بالدخول على رابط بموقع الجامعة الإلكتروني (www.uob.edu.bh) باستخدام الرقمين: الشخصي والجامعي، لمعرفة توقيت المقابلة الشخصية، ومكانها.

ويستقبل موظفو الجامعة الطلبة وأولياء أمورهم في القاعة رقم (18) في مقر الجامعة بالصخير بحسب الموعد المحدد، ومن ثم ينقل الطلبة عبر حافلات خاصة إلى فنائي كليتي الآداب وإدارة الأعمال حيث تجرى المقابلات.

وعن مدة المقابلة، أوضحت العمادة «تستغرق العملية من دخول الطالب للحرم الجامعي حتى خروجه منه مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى 45 دقيقة»، مشيدة بالتعاون من الطلبة وأولياء أمورهم، مذكرة بأهمية أن يصطحب كل طالب معه بطاقته الشخصية أو ما يثبت هويته، ورقمه الأكاديمي.

وشددت العمادة على ضرورة إجراء المقابلات باعتبارها معياراً آخر للقبول ومعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، منبهة إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.

وفي السياق نفسه، دعت العمادة جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها إلى اصطحاب شهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج الأصليتين، وموافاة العمادة بهما خلال الحضور لإجراء المقابلة أو خلال الأيام العشرة المقبلة.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:27 ص

      بعدكم

      بعدكم تتشدقون بالحرية والدمقراطية ياجامعة الداخلية والله فشلتونا ويش دخل العلم في السياسة و المواطنة الله ينتقم من كل ظالم وكل من ساعده في الظلم

    • زائر 5 | 2:35 ص

      موفقين

      للحين يسألونهم رحت الدوار او لا ؟
      ممكن احد ينورنا من اللي دخلوا مقابله وبالتوفيق للجميع

    • زائر 3 | 12:47 ص

      مسخرة الطائفية

      كيف تكون مواطن ؟
      انشيد لي قصيدة عن الوطن ؟
      ماذا تفعل لتحمي موطنك ؟
      اتخيل هذي الاسئلة يسالونها للمجنسين !!!!!

    • زائر 2 | 12:21 ص

      رحت الدوار ؟

      رحت الدوار ؟
      شنو كان دورك في الاحداث ؟

    • زائر 1 | 12:01 ص

      لاوالله

      الا دخلت حرم الجامعه 9 صباحا وخرجت 1130
      الله على الموجودين للتسجيل من جميع الجنسيات
      واكثرها الاسيويه وانتم تعرفون المقصود شيئ يحز
      في النفس, راحت على عيالنا......

اقرأ ايضاً