العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

«كريدي مكس» تحصل على شهادة «PCI DSS» لمعايير بطاقات الائتمان الأمنية

أعلنت شركة «كريدي مكس» حصولها على شهادة واعتماد الالتزام بمعيار (PCI DSS) المعنية بوضع المعايير الأمنية لبطاقات الائتمان عالمياً، وذلك للسنة الثانية على التوالي، الأمر الذي اعتبرته الشركة «تكريساً لالتزامها الراسخ بتطبيق أعلى المعايير العالمية في جميع سياساتها وعملياتها وإجراءاتها».

وكانت «كريدي مكس»، قد حصلت على هذه الشهادة العالمية للمرة الأولى في العام 2011، حيث تهدف الشهادة المعتمدة عالمياً كمعيار للحماية إلى توفير مستوى عالٍ من الحماية والسرية للبيانات الخاصة بعمليات بطاقات الدفع المصرفية وحماية معلومات العملاء خلال عملية الحفظ والنقل، بالإضافة لحماية العملاء من الاحتيال أو إساءة استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بهم.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة «كريدي مكس» يوسف ميرزا: «إن شهادة (PCI DSS) العالمية تقف كشاهد على جهودنا في تطبيق عمليات وإجراءات فعالة في كل معاملات الشركة»، مضيفاً «إننا كشركة نلتزم بالمعايير الدولية من أجل حماية بيانات عملائنا الحساسة والأصول الخاصة بهم، وقد استثمرنا مبالغ هائلة من أجل تحسين أمن البنية التحتية عن طريق نشر أنظمة أمنية متطورة». وأضاف «جاء حصول (كريدي مكس) على هذه الشهادة العالمية، بعد تدقيق شركة أمن المعلومات العالمية (SISA Information Security W.L.L) على النظام الأمني للشركة، وتعتبر هذه الشهادة بمثابة إقرار على تطبيق شركتنا الناجح للعمليات والإجراءات الأمنية وتقييم امتثالها للمعايير العالمية في تطبيقها لجميع الإجراءات الأمنية، وذلك لتعزيز توافر المعلومات وسريتها ونزاهتها وتقليل مخاطر الاحتيال أو إساءة استخدام معلومات العملاء».

بدوره، لفت المدير التنفيذي لشركة أمن المعلومات العالميةSISA Information) Security W.L.L) دارشان شانذامرثي، إلى أن هذه الشهادة تعد المعيار الوحيد الذي يضمن قيام الشركات بتطبيق مستوى عالٍ من الحماية والسرية والموثوقية للبيانات الخاصة لحاملي البطاقات عبر تبنيها لتدابير أمنية صارمة.

وأضاف «يتطلب الحصول على هذه الشهادة، أن تستوفي الشركة أكثر من 200 متطلب، إذ يهدف ذلك إلى بناء وتأمين معلومات حاملي البطاقات، كما تعد SISA) Information Security W.L.L) أكبر شركة عالمية لمنح الشهادات الأمنية للشركات المعنية بإصدار بطاقات الائتمان»، مبيناً تطلعهم للعمل مع شركات من أجل تحسين إجراءاتهم الأمنية.

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً