العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

«الشباب والرياضة» تفتح باب التسجيل للمشاركة في وفد البحرين بـ «سفينة شباب العالم»

بدأت المؤسسة العامة للشباب والرياضة في عملية اختيار وفد البحرين المكون من 10 شباب وشابات للمشاركة في برنامج سفينة شباب العالم «البرنامج العالمي لتنمية القادة»، وذلك على ضوء الدعوة التي تلقتها مملكة البحرين للمشاركة في البرنامج الممول من قبل الحكومة اليابانية، والذي يُقام سنوياً بهدف توطيد أواصر الصداقة الدولية بين شباب العالم، وتشجيع التبادل الثقافي، وترسيخ مبدأ العمل القيادي لدى الشباب في مناخ دولي متميز.

وفيما يتعلق بآلية اختيار أعضاء الوفد المشارك في البرنامج، شكلت المؤسسة العامة للشباب والرياضة لجنة لتقييم واختيار المشاركين، وقالت: «إن باب التقديم متاح للجميع ضمن شروط محددة تتمثل في أن يتراوح سن المتقدم بين 21 و30، غير متزوج، ويجيد اللغة الإنجليزية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يعاني من أمراض مزمنة، ويتمتع بقدر من الثقافة العامة، والقدرة على إبراز الصورة الحضارية للبحرين والحفاظ على العادات والتقاليد»، وأضافت «وأن تكون لديه القابلية للانخراط مع الجنسيات الأخرى، والرغبة في العمل التطوعي والمشاركة الفعالة في أنشطة ما بعد الرحلة، وألا يكون قد شارك في هذه الرحلة من قبل، وسيخضع جميع المتقدمين إلى اختبار ومقابلات شخصية، إضافة إلى تقييم المشاركين من خلال حلقات نقاش».

وذكرت المؤسسة أن باب التسجيل سيكون مفتوحاً أمام الراغبين في المشاركين خلال الفترة ما بين (23 يونيو/ حزيران - 7 يوليو/ تموز 2014).

تأتي المشاركة الثانية عشرة لمملكة البحرين في هذا البرنامج بناءً على الدعوة التي تلقتها من قبل الحكومة اليابانية، لما تمتعت به الوفود السابقة في الرحلات من سمعة طيبة، ومشاركة متميزة.

وسيحتضن البرنامج لهذا العام ما يقارب الـ 212 مشاركاً ومشاركة يمثلون 10 دول من دول العالم، فإضافة إلى اليابان ستشارك كل من: (البحرين، البرازيل، عمان، الهند، بيرو، بريطانيا، نيوزيلندا، تركيا، كينيا، وسيريلنكا).

وسيقام البرنامج في الفترة ما بين (21 يناير/ كانون الثاني 2015) وحتى (21 فبراير/ شباط 2015) والذي سينطلق من اليابان، حيت سيقضي المشاركون فيها ما يقارب العشرة أيام، وتتخلل هذه الإقامة مجموعة من الزيارات والفعاليات المختلفة، ومن ثم يصعد المشاركون على متن الباخرة المخصصة للبرنامج لتبدأ الرحلة والتي ستتضمن العديد من الأنشطة المُعَدة للمشاركين، وسترسو السفينة خلال رحلتها في عدد من الجزر اليابانية. أما الجزء الثاني من البرنامج فسيكون في عدد من الدول ومن ضمنها مملكة البحرين التي ستقوم باستضافة عدد من الشباب الياباني، حيث تتاح لهم فرصة المشاركة في عدد من البرامج التي تهدف إلى التبادل الثقافي، إلى جانب المشاركة في العديد من الأنشطة التعليمية والزيارات ذات الطابع التاريخي والثقافي والحضاري.

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً