العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

نسور نيجيريا تخسر من الأرجنتين وترافقها للدور الثاني

بورتو أليغري (البرازيل) - د ب أ 

25 يونيو 2014

واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وأضاف هدفين جديدين لرصيده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وقاد منتخب بلاده إلى الفوز الثمين 3/2 على نظيره النيجيري أمس (الأربعاء) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة. وهز ميسي الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، وقاد فريقه للفوز الثالث على التوالي إذ رفع رصيده إلى 9 نقاط ليحافظ على انفراده بصدارة المجموعة، علما بأنه تأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباريات هذه الجولة.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني ثالث فريق في البطولة يحقق الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول إذ سبقه إلى هذا المنتخبان الهولندي والكولومبي. وبهذا، يلتقي المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، ويخوض الفريق مباراته في الدور الثاني بمدينة ساو باولو يوم الثلثاء المقبل. وعلى رغم الهزيمة وتجمد رصيده عند 4 نقاط، تأهل المنتخب النيجيري إلى الدور الثاني بعدما حافظ على موقعه في المركز الثاني بالمجموعة مستفيدا من خسارة نظيره الإيراني أمام البوسنة في المباراة الثانية بالمجموعة. ويلتقي نسور نيجيريا في الدور الثاني مع متصدر المجموعة الخامسة، ويرجح أن يكون المنتخب الفرنسي، يوم الاثنين المقبل بالعاصمة برازيليا.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بنتيجة 2/1 وبفضل هدفين سجلهما النجم الكبير ليونيل ميسي في الدقيقتين الثالثة والأولى من الوقت بدل الضائع مقابل هدف أحرزه المهاجم النيجيري أحمد موسى في الدقيقة الرابعة. ورفع ميسي بهذا رصيده إلى 4 أهداف ليقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع البرازيلي نيمار دا سيلفا. وفي الشوط الثاني، سجل موسى هدف التعادل لنسور نيجيريا في الدقيقة 47 ولكن ماركوس روخو أعاد التقدم للتانغو الأرجنتيني بهدف في الدقيقة 50.

ومازح مدرب منتخب نيجيريا ستيفان كيشي رجال الإعلام عندما اعتبر ان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في مرمى فريقه يأتي من كوكب عطارد.

وقال كيشي: «من الصعب انتزاع الكرة عندما تكون في حوزته. تملك الأرجنتين لاعبين رائعين، لكن ميسي يأتي من كوكب عطارد. انه مختلف ونحن نحترمه كثيرا».

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى 4 أهداف ليتساوى مع زميله في برشلونة البرازيلي نيمار في صدارة ترتيب الهدافين.

ورأى كيشي بان فريقه «ربما احترم المنتخب الأرجنتيني أكثر من اللزوم. النقطة الايجابية هي اننا في الشوط الثاني حاولنا أن نلعب بالطريقة التي نعرفها ومحاولة السيطرة على مجريات اللعب. رأيت تحركات كثيرة من قبل لاعبي فريقي أكثر من الشوط الأول وهذا أمر جيد».

وعن احتمال مواجهته منتخب فرنسا المرشح لتصدر المجموعة الخامسة قال كيشي الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس الأمم الإفريقية العام الماضي: «انه منتخب جيد جدا سنقوم بمراقبته هذا المساء».

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً