العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

"الخدمة المدنية" يصدر تعليماته بشأن ساعات العمل في شهر رمضان

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد ديوان الخدمة المدنية على الجهات الحكومية بضرورة العمل كما جاء في تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2013م بشأن أيام ومواقيت العمل، استناداً إلى تعميم سمو رئيس مجلس الوزراء بشان ساعات الدوام الرسمية خلال شهر رمضان المبارك، حيث توضح هذه التعليمات ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك وبخاصة الموظفين الذين يعملون وفق عدد ساعات العمل المطولة.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد أن هذه التعليمات تأتي استنادا إلى المادة رقم (19) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 بشأن أيام العمل في الأسبوع ومواقيته وضوابط العمل خارج أوقات العمل الرسمي.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية إنه تقرر أن تكون ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر، بحيث  تخفض ساعات العمل  في الاسبوع  بمعدل السدس فتكون  30 ساعة للعاملين بنظام 36 ساعة في الأسبوع، وتكون 33 ساعة ونصف للعاملين بنظام 40 ساعة في الأسبوع سواءً الذين يعملون بنوبة واحدة أو ثلاث نوبات.

واختتم أحمد زايد الزايد بأن الموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم وبصورة ملحة العمل أكثر من الساعات المخفضة المذكورة أعلاه، فإنهم يعوضون عن الساعات الإضافية حسب سياسة العمل الإضافي المعتمدة في الخدمة المدنية وذلك من خلال صرف أجور العمل الإضافي أو التعويض بأوقات راحة مساوية لساعات العمل الإضافي التي عملها الموظف طبقا لما تقرره الجهة الحكومية التي ينتسب إليها وتوفر الميزانية اللازمة لصرف هذه الأجور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:37 ص

      شلون يعني

      ما فهمت شلون بكون دوام النوبات 33 ساعة

    • زائر 2 زائر 1 | 4:28 ص

      مجموع الساعات في الاسبوع الي ع جدول النوبات والساعات المطولة (الجدول الثاني) الي كانت 40 اتصير 33 ونصف ساعة في الاسبوع.. يعني احسب دوامك طول الاسبوع بتصير 40 ساعة ونقص كل يوم ساعة او ساعة وربع ع حسب دوامكم

اقرأ ايضاً