العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

«باس» تُدشن نظاماً لإدارة الطيران وإدارة العملاء

النظام الجديد يعتبر جزءاً من خطة استراتيجية لاستبدال الأنظمة القديمة بأحدث الأنظمة
النظام الجديد يعتبر جزءاً من خطة استراتيجية لاستبدال الأنظمة القديمة بأحدث الأنظمة

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس)، عن تدشين نظام (ألتيا اماديوس - لإدارة الطيران وإدارة العملاء)، الذي يوفر أحدث الحلول الإلكترونية لعمليات حجز المقاعد وإصدار تذاكر السفر.

يعتبر النظام الجديد، الذي تم تطبيقه يوم الإثنين (2 يونيو/ حزيران 2014)، هو جزء من خطة استراتيجية لقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من شركة باس لاستبدال الأنظمة القديمة بأحدث الحلول والأنظمة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الانتقال إلى نظام «ألتيا اماديوس» سيساعد على تحسين كفاءة الموظفين في عمليات الطيران لخدمة العملاء وموظفي مراقبة الحمولة، حيث صمم النظام للتعامل مع رحلات متعددة من شركات طيران مختلفة بالتسجيل في تطبيق واحد فقط. هذه الميزة تقلل بشكل كبير من وقت التدريب اللازم لتشغيل النظام، وبالتالي تحسين إنتاجية واستعداد الموظفين.

إلى ذلك، قال مدير أول لتقنية المعلومات والاتصالات لشركة باس محمد أبو سيف: «يعتبر مشروع ألتيا واحداً من أكثر المشاريع تحدياً في الآونة الأخيرة، حيث يشمل تحوّل عدد من زبائننا من شركات الطيران عن نظام RTB الحالي».

وأضاف «أعدت شركة باس فريقاً تنفيذياً مؤهلاً يتألف من خبراء من مختلف إدارات الشركة تحديداً من قسم تقنية المعلومات والاتصالات، وقسم الخدمات الأرضية، وقسم التدريب. بدأ الفريقان الموكل لهما بتنفيذ المشروع من شركتي ألتيا وباس في شهر يونيو 2013، وكان من المخطط أن يتم الانتهاء منه في الربع الأول من 2014، ولكن مثل أي مشروع آخر كان علينا التغلب على عقبات غير متوقعة، وبفضل الجهود المبذولة سيتم الانتقال للنظام الجديد بالكامل وفقاً للخطة في منتصف يوليو/ تموز 2014».

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة باس سلمان المحميد، أن «توقيع الاتفاقية مع ألتيا أماديوس تعتبر خطوة جذرية ناجحة تتماشى مع مهمة شركة خدمات مطار البحرين في تقديم خدمات المناولة الأرضية ذات جودة عالمية وعالية المستوى لعملائنا من شركات الطيران».

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً