العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ

وزيرة الثقافة تلتقي مسئولين بإسبانيا لتفعيل الاتفاقية السياحية مع البحرين

الشيخة مي لدى اجتماعها مع مسئولي السياحة في إسبانيا
الشيخة مي لدى اجتماعها مع مسئولي السياحة في إسبانيا

التقت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تفعيلًا للاتفاقية الثقافية السياحية بين مملكة البحرين والمملكة الإسبانية، يوم الجمعة 4 يوليو/ تموز 2014 وبدعوة من منظمة السياحة العالمية أمينها العام طالب الرفاعي وعددًا من مسئولي المنظمة الذين شرحوا للوفد البحريني إمكانية التعاون في سبيل تطوير القطاع السياحي والارتقاء به إلى مصاف الدول الأكثر تطوراً في هذا المجال.

واوضحوا أن منظمة السياحة العالمية، ومقرها مدريد، تسهر على تطوير السياحة واستراتيجياتها، كما تقوم بالإحصاءات اللازمة والدراسات والبحوث المتعلقة بها، بالإضافة للمساعدة التقنية المتعلقة بالدول الأعضاء.

كما التقت وزيرة الثقافة وزيرة الدولة لشئون السياحة، إيزابيل بوريغو، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون بين المملكتين من خلال التعاون الثقافي والفني، وذلك تطبيقاً لتوصيات الاتفاقية التي عقدتها المملكتان أثناء زيارة الملك الإسباني خوان كارلوس إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي تدعم تعزيز التبادل السياحي ما بين البلدين وتفعيل الاستثمار في هذا الحقل وخصوصًا أن البحرين قد أثبتت رهانها في هذا المجال على مدى الأعوام الأخيرة من خلال اختيارها عاصمة للسياحة العربية في العام 2013 ومدينة للسياحة الآسيوية لعام 2014.

هذا، والتقت الشيخة مي مدير عام البيت العربي في مدريد، السفير إدواردو لوبيز بوسكتز، والذي يعمل على تقريب المسافات بين مملكة إسبانيا والدول العربية كافة، وأكد الطرفان استعدادهما لدعم التبادل الثقافي وإظهار التطور الفني والثقافي للبحرين عبر استقبال عروض بحرينية فنية في البيت العربي في مدريد.

العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:29 ص

      الصورة مشوهة جدا في الخارج

      لقد تشوهت صورة البحرين في الخارج من الجانب الحقوقي والانساني لان حجم الجريمة والانتهاكات وصلت الى الفضاعة ( هدم 0 قتل - تعذيب في السجون - انتهاك للحرمات - وغيرها من الانتهاكات التي كادة لا يصدقه عقل انسان )

اقرأ ايضاً