العدد 4320 - السبت 05 يوليو 2014م الموافق 07 رمضان 1435هـ

ملك السعودية يأمر بصرف 1.4 مليار ريال لمساعدة الفقراء في السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز أمرا عاجلا بصرف مساعدة بنحو 1.4 مليار ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي بالمملكة، وهي الأسر الاكثر فقرا في السعودية.

وقال وزير الشئون الاجتماعية يوسف العثيمين اليوم الأحد (6 يوليو/ تموز 2014) إن المبلغ يصرف لمساعدة الأسر في تلبية مستلزماتها الطارئة بشهر رمضان وبعيد الفطر المبارك.

وأضاف العثيمين أن الوزارة ستشرع فورا في اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لإنفاذ التوجيه لصرف هذه الإعانة لتستفيد منها أسر الضمان في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن هذه الإعانة الرمضانية العاجلة تأتي إضافة إلى المعاش الشهري الذي تستلمه أسر الضمان كل شهر، مهيبا بجميع المشمولين بهذه المساعدة عدم مراجعة المكاتب، حيث "ستودع مباشرة بحساباتهم آلياً ".

تجدر الإشارة إلى أن نظام الضمان الاجتماعي يمنح المستفيد منه مبلغ 862 ريالا شهريا تعادل 230 دولار شهريا (7.7 دولار يومياً)، أي ما يعادل 6 أضعاف المستوى الدولي لخط الفقر.

ويمنح النظام المرافقين 284 ريالا شهريا تعادل 75.7 دولار شهريا (2.5 دولار يوميا)، أي ما يعادل ضعفي المستوي الدولي لخط الفقر، إلا أن مستويات المعيشة في المملكة تفوق بكثير المستويات السائدة في معظم الدول لاسيما الفقيرة منها.وبلغت نسبة الفقر في السعودية 12.7 % في عام 2012 ، وهي الأقل عربيا والعاشرة عالميا في تدني نسبة الفقر من بين 144 دولة شملتها تقديرات وكالة المخابرات المركزية الأميركية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً