العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

انطلاق مؤتمر "عربال" في نوفمبر القادم بحضور أكثر من 700 شخصية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمؤتمر العربي الدولي الثامن عشر للألمنيوم (عربال) 2014 تجسد مدى حرص سموه الكريم وحرص حكومة مملكة البحرين على رعاية هذه الصناعة الهامة في مملكة البحرين، وبما تتمتع بها من أهمية خاصة في المجالات الصناعية ذات العلاقة، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على موافقة سموه لرعاية هذا المؤتمر الذي ستستضيفه (البا) في الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 في فندق الخليج - تحت شعار "مجلس التعاون الخليجي: قوة عظمى في صناعة الألمنيوم".

وقال: "إننا نتشرف بالرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ونعتز ونفتخر باستضافة "عربال" 2014 في ربوع مملكة البحرين". مؤكداً أن مملكة البحرين خطت خطوات كبيرة في مختلف المجالات الصناعية وخاصة في مجال صناعة الألمنيوم والصناعات التحويلية المتفرعة عنها في العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة (البا) عن سعادته لاستضافة مملكة البحرين لمثل هذا المؤتمر الذي يحوز على اهتمام دولي كبير في مجال صناعة الألمنيوم، وهو ما يؤكد على أن البحرين موطناً لأحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، متمنياً لهذا المؤتمر الهام وأعماله أن تكلل بكل التوفيق والنجاح.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها مملكة البحرين فعاليات وأحداث هذا المؤتمر الهام، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 700 شخصية بمن فيهم صناع القرار والقادة من جميع قطاعات صناعة الألمنيوم في المنطقة والعالم.

والجدير بالذكر أن المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم هو الفعالية الأبرز لصناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط، وأحد الفعاليات التي يحرص على المشاركة فيها نخبة من الشركات الكبرى المصنعة للألمنيوم الأولي في المنطقة. لذا، تحرص جميع شركات صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط على المشاركة في المؤتمر.

وقد عقد مؤتمر "عربال" لأول مرة عام 1983 عندما قامت شركة الكويت للألمنيوم بجمع الشركات الرائدة في صناعة الألمنيوم على مستوى الشرق الأوسط، وذلك بهدف تعزيز العلاقات ومناقشة القضايا الراهنة والتعرف على مستجدات صناعة الألمنيوم بشكل عام، وعلى مدى التسع وعشرين سنة الماضية، أصبح المؤتمر أحد الفعاليات الدولية الهامة التي تجمع رواد صناعة الألمنيوم من جميع أنحاء العالم لبحث مختلف جوانب الصناعة واستعراض خبراتهم في هذا المجال.

وتعتبر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (البا) أحد أكبر وأحدث مصاهر الألمنيوم في العالم، وهي معروفة بمنتجاتها من الألمنيوم عالي الجودة، بالإضافة إلى تقدمها التقني وسياساتها الإبداعية والابتكارية، وتحرص على تطبيق أكثر الاشتراطات البيئية صرامة بالإضافة إلى حفاظها على سجلات عالية في السلامة.

وتأسست شركة البا عام 1971 بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 120,000 طن متري سنوياً، أما اليوم فإن مصهر البا ينتج أكثر من 912,000 طن متري سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة، وتضم منتجاتها السبائك المعيارية وسبائك حرف T، وقضبان السحب وقوالب الدرفلة، وسبائك بروبرزي، بالإضافة إلى المعدن السائل.كما ان شركة البا مدرجة في بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية، والمساهمون الرئيسيون فيها هم كل من: شركة ممتلكات البحرين القابضة بنسبة 69.38%، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية بنسبة 20.62%، بالإضافة إلى الجمهور العام بنسبة 10%.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً