العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

المقلة: وزارة الإسكان تشرع في بناء مشروع عراد الإسكاني ويشمل 342 وحدة

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب رئيس مجلس المحرق البلدي علي يعقوب المقلة ممثل الدائرة السابعة (عراد وحالتي النعيم والسلطة) أن وزارة الإسكان شرعت في المرحلة الثانية من مشروع عراد الإسكاني الواقع في مجمع 242 وذلك بعد إتمام إزالة الحظائر والعشوائيات.

ومن المقرر أن يكون العدد الكلي للوحدات السكنية في المشروع وفق آخر معلومة تلقاها المقلة من مصدر في وزارة الإسكان 342 وحدة سكنية، علماً أنه تم بالفعل  تسليم حوالي 130 وحدة سكنية إلى أصحاب الطلبات ضمن المرحلة الأولى.

وأشار المقلة إلى وجود أرض تقع شرق المشروع وهي مصنفة على أنها ضمن الحزام الأخضر رغم كونها أرضاً قاحلة، مقترحاً استملاكها وضمها إلى المشروع الإسكاني. مع العلم أنها تكفي لحوالي 300 وحدة سكنية وفق تقديرات المقلة، وهو ما سيحل جزءً من أزمة إسكان أهالي عراد إضافة إلى مساهمتها في تقليل مدة انتظار المواطنين أصحاب الطلبات.

وختاماً تقدم المقلة بالشكر إلى وزارة الإسكان لإنجازها هذه المراحل من المشروع إضافة إلى توفيرها موقعاً مؤقتاً للحظائر وذلك بمساهمة كل من وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني، وبلدية المحرق، ومجلس المحرق البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:34 ص

      مشروع طائفي

      للاسف مشروع عراد الاسكاني يوزع على اساس طائفي، قامت وزارة الاسكان بحرمان اهالي قرية عراد من الاستفادة من المرحلة الاولى من مشروعهم الاسكاني وتن تحويل طلباتهم لمشروع سماهيج الاسكاني الذي كان مخصصا لاهالي الدير وسماهيج ومن ثم قامت وزارة الاسكاني لتحويله لمشروع اسكاني لكل ابناء الطائفة الشيعية في المحرق رغم ان وحداته لا تصل 300 وحدة! نتمنى ان لا يحرم اهالي قرية عراد من المرحلة الثانية المحاذي لقريتهم وان ينالوا حقهم دون تمييز او اقصاء

    • زائر 1 | 8:28 ص

      وشارع لبديع

      الى متى نعيش تحت حكم الطائفية والتمييز كل المشاريع الغيت والسبب هو غير صالحة ###يعني المواطن لازم يسكت او يدخل السجن ويعذب

اقرأ ايضاً