العدد 4321 - الأحد 06 يوليو 2014م الموافق 08 رمضان 1435هـ

وزيرة الثّقافة تلتقي المدير التّنفيذيّ لشركة مطار البحرين وينسّقان الترويج السياحي للمملكة

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

تفعيلًا للتنسيق والتعاون بين المؤسسات والقطاعات المختلفة، لدعم الحراك الثقافي والسياحي في مملكة البحرين، والحفاظ على الذاكرة الثقافية الوطنية، التقت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بوفد من شركة مطار البحرين BAS برئاسة الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح ، لمناقشة عدد من المشاريع القائمة بين وزارة الثقافة وشركة مطار البحرين، بالإضافة إلى عدد من المشاريع وأفكار التعاون المستقبلية.

وقدّمت الشكر للشركة مطار البحرين ممثلة في رئيسها التنفيذيّ محمد يوسف البنفلاح بمناسبة إتمام الدعم الذي قدمته الشركة لمشروع التقارير الوثائقية الذي اطلقته وزارة الثقافة، والذي يُعنى برصد وتوثيق الذاكرة التشكيلية البحرينية ممثلة في مبدعيها، عبر إنتاج أربعين تقريرًا وثائقيًا، تؤرخ وتسجل حكاية 40 فنانًا تشكيليًا بحرينيًا، ترصد قصصهم وحكاياتهم وإبداعاتهم، وأثرهم في مسيرة وذاكرة الوطن الفنية. المادة تم الانتهاء من تصوريها بالفعل، كما يتم بثّها تبعًا على قناة العربية.

كما تطرق الاجتماع للتنسيق بين الطرفين من أجل المشاركة في World Routes 2014وهي واحدة من أكبر الفعاليات العالمية السنوية التي تقام بين خطوط الطيران والمطارات العالمية وتجمع القادة وصناع القرار في صناعة الطيران من كل أنحاء العالم، والتي تحتفل بإطلاق نسختها العشرين في مدينة شيكاغو الأمريكية هذا العام، وينسق الطرفان من أجل تدشين جناح ترويجي لمملكة البحرين يعزز حضورها كوجهة سياحية للسائح العالمي في هذا الحدث الدولي، كما سينسق الطرفان من أجل جلسة نقاشية ضمن الفعالية نفسها يشارك فيها ممثل عن وزارة الثقافة يستعرض فيها المقوّمات السياحية والحضاريّة التي تمتاز بها مملكة البحرين.

هذا وجرى الحديث عن استضافة مملكة البحرين لهذا المؤتمر في نسخته الإقليمية خلال نهاية نوفمبر 2015 حيث سيعمل الطرفان على إنجاحه وتقديم الصورة الحضاريّة للمملكة للمشاركين القادمين من دول العالم.

وفي ختام اللقاء، أهدى الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين وزيرة الثقافة كتابا توثيقيا حول تاريخ الطيران في مملكة البحرين والذي يعود للعام 1920م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً