العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ

الحسن بن طلال يستعرض آفاق التعاون في البحث العلمي مع «ابتكار البحرينية»

الأمير الحسن مستقبلاً رئيس جمعية ابتكار البحرينية
الأمير الحسن مستقبلاً رئيس جمعية ابتكار البحرينية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يوليو 2014

استعرض رئيس منتدى الفكر العربي ورئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأمير الحسن بن طلال، لدى لقائه في مجلس الحسن بالقصور الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية، مؤسس ورئيس جمعية ابتكار البحرينية أسامة الخاجة، أفق التعاون مع منتدى الفكر العربي والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

وقدم الخاجة لرئيس منتدى الفكر العربي ورئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا شرحاً موجزاً عن أهداف وبرامج و خطط جمعية ابتكار، وتم التأكيد على أهمية التعاون وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف المعنية بهدف إيجاد استراتيجية عربية واضحة وتهيئة بيئة مناسبة للنهوض بالبحث العلمي والإبداع ولابتكار في الوطن العربي.

وأشاد الحسن بن طلال، خلال اللقاء، بأهداف وجهود جمعية ابتكار للمساهمة في ترويج وتنمية روح الإبداع والابتكار، متمنياً التوفيق والنجاح للجمعية والقائمين عليها في أداء مهماتهم وتحقيق أهدافهم المرجوة، كما أكد أهمية تنمية وتعزيز روح الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب والموهوبين وجميع مكونات المجتمع الأخرى وتمكينهم من تطوير مهاراتهم المعرفية والإبداعية للنهوض بالاقتصاد المعرفي وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الوطن العربي بشكل عام.

من ناحيته، عبر الخاجة عن تشرفه بمقابلة الأمير الحسن بن طلال وعن فخره واعتزازه بدعوته للمبادرة في إعداد استراتيجية عربية للبحث العلمي والابتكار واستطلاع فرص التعاون مع منتدى الفكر العربي والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا لتحقيق الأهداف المشتركة.

وفي نهاية اللقاء، قام الخاجة بتكريم الأمير الحسن بن طلال لجهوده ومبادراته العالمية لتعزيز الثقافة العربية والهوية الإسلامية والنهوض بالعلوم والتكنولوجيا وتنمية البحث العلمي والتطوير.

وتعتبر جمعية ابتكار الأولى من نوعها في البحرين وتهدف من خلال شبكات التواصل المحلية والإقليمية والتعاون الدولي إلى تطوير منصة متخصصة لدعم مجتمع يقوده الابتكار. حيث تعمل الجمعية على تعبئة الموارد، وتطبيق أفضل الممارسات وأن تكون قائدة في مجال الابتكار، وتتمحور مهمتها حول خمسة أركان رئيسية هي: توفير منبر لتبادل الأفكار والتواصل بشأن الابتكار في البحرين وخارجها، ورفع مستوى الوعي وقضايا الدعوة بين واضعي السياسات لتمكين الاقتصاديات والمجتمعات التي يحركها الابتكار، ودعم المبادرات التكنولوجية والمتعلقة بالابتكار عبر تقديم التوجيه وإمكانية الوصول إلى جميع أصحاب المصلحة ذوي الصلة، وتشجيع ورعاية ونشر البحوث والتنمية، وبناء علاقات مع شركاء ذوي الآراء المتشابهة في البحرين وخارجها. وترحب الجمعية بكل من يشاركها الرؤى والتفكير من مختلف قطاعات الاقتصاد للانضمام إليها مثل: رواد الأعمال، المستثمرين، الرعاة، المبتكرين، مديري المؤسسات بمختلف أحجامها، بالإضافة إلى المفكرين الاستراتيجيين والباحثين.

العدد 4322 - الإثنين 07 يوليو 2014م الموافق 09 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً