العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

ناصر بن حمد: ثوابت البحرين تؤكد تعظيم قيم الدين الإسلامي وتعزيز التعايش بين جميع الديانات

خلال حضور سموه حفل "هذه هي البحرين" بكنيسة القلب المقدس

العوالي - المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل أصحاب الطوائف والأديان والذي اقامه اتحاد الجاليات الأجنبية ضمن فعالية "هذه هي البحرين" بكنيسة القلب المقدس بالمنامة.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدور الذي تقوم به الجاليات الأجنبية في دعم عملية التنمية في البحرين معربا عن اعتزاز المملكة بالجاليات الأجنبية التي تساهم في مسيرة البناء والنهضة التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والذي يحرص دائما على دعم الجاليات الأجنبية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان رعاية البحرين لجميع الأديان والمذاهب والطوائف عكست ما تتمتع به المملكة من إنسانية ومسئولية تجاه كل من يعيش على أرض البحرين وجسدت ما درجت عليه البحرين من سمات تاريخية بأنها مجتمع منفتح ومتعدد الثقافات ويتميز بالتنوع الإنساني والحضاري في ظل التعايش مع جميع تلك الطوائف التي تواجدت في البحرين منذ زمن طويل وكانت السمة الغالبة في المجتمع التعارف والتعايش معهم.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن مملكة البحرين نموذج للتعايش والتسامح بين الاديان وأن كل اصحاب الديانات المقيمين على ارض مملكة البحرين تحظى برعاية شاملة وذلك انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية إضافة الى كفالتها من قبل مواثيق المملكة مشيرا سموه إلى ان ثوابت مملكة البحرين احترام ثقافة التعدد والحريات بين الجميع وعلى مر العصور  حيث تحولت المملكة إلى واحة متميزة شهد لها العالم بأسرة وبينت ما يتمتع به شعب البحرين من تسامح وتعايش مع الجميع.

كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان مملكة البحرين تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش بين جميع الديانات ونهج الاعتدال ونبذ التعصب والتشدد وتعظيم قيم الدين الاسلامي الحنيف التي تدعو الى اشاعة المحبة والسلام والتعايش بين الجميع.

ومن جانبها أشادت أمين عام اتحاد الجاليات الأجنبية بيتسي ماثيسون برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة احتفال أصحاب الطوائف والأديان بكنيسة القلب المقدس مشيرة الى أن مملكة البحرين التي هي نموذج للتعايش والتسامح بين الأديان كما أشادت بما يلقاه كل اصحاب الديانات السماوية المقيمين في البحرين من رعاية رسمية واهلية.

وأضافت إن جميع أصحاب الديانات والطوائف يشعرون بالامتنان ويقدرون عاليا مناخ الحرية الدينية في مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة بقيادة  رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وحرص ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مشيرة الى ان جميع اتباع الديانات المختلفة التي تعيش على ارض مملكة البحرين يمارسون حرية معتقداتهم بصورة طبيعة جدا وهو النموذج الذي تقدمه مملكة البحرين لجميع الطالبين بحرية المعتقدات وممارسة شعائرهم.

وأعربت بيتسي ماثيسون عن تقديرها التام الى مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على احتضان جميع الأديان على ارض مملكة البحرين وتعايشهم معهم بصورة أكدت ان المملكة هي الواحة الحقيقية للتعايش والتسامح في شتى المجالات.

كما القيت كلمات بهذه المناسبة وفي ختام الحفل تم تقديم هدية تذكارية إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من اتحاد الجاليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً