العدد 4323 - الثلثاء 08 يوليو 2014م الموافق 10 رمضان 1435هـ

بوعنق يستغرب عدم تدشين مشروع اللوحات الإرشادية للفرجان بمنطقة قلالي

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أبدى رئيس اللجنة الفنية ببلدي المحرق ممثل المحرق وقلالي وأمواج خالد بوعنق استغرابه من عدم تدشين مشروع اللوحات الإرشادية للفرجان بمنطقة قلالي في الدائرة الرابعة (منها فريق المناعي وفريج الجودر وبعض الفرجان الحديثة بأسماء الهيرات نظرا لرتباط قلالي بالبحر مثل خير بولثامة وهير شتية والقصاصير)، معرباً عن أسفه لمماطلة البلدية رغم أن المشروع جاهز منذ سنين وكان المدير العام للبلدية السابق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة قد أنها كل تفاصيل المشروع وأدرج ضمن الموازنة القادمة ولكن بعد تغيير المدير العام تم تناسي المشروع.

وقتل بوعنق ان المجلس قد رفع قرار إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لإلزام الجهاز التنفيذ بتنفيذ المشروع.

وقال بوعنق ان مشروع اللوحات الإرشادية الفرجان مشروع مميز إذ يشير إلى أسماء الفرجان والأحياء السكنية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بالحفاظ على التراث والهوية التاريخية، وتوثيق الملامح الاجتماعية لعاصمة البحرين الشعبية (محافظة المحرق).

وأكد أن مبادرة المدير العام لبلدية المحرق السابق كانت سريعة بتدشين مشروع مسميات الفرجان في محافظة المحرق بأسمائها القديمة التي تحمل دلالات تاريخية ومضامين حضارية تعكس هوية جزيرة المحرق وتراثها، بهدف تحديد مواقع الأحياء والفرجان للزوار والسكان عبر تركيب هذه اللوحات التي أصبح لها صدى لدى كل مناطق المحرق بجميع أهاليها، وقلالي التي كانت تنتظر أن يصل إليها المشروع ولكن مع الأسف الشديد مع تغير إدارة البلدية أصبح حبيس الأدراج.

وطالب بوعنق من وزير "البلديات" الموافقة على القرار وإلزام بلدية المحرق بتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء لتوثيق المسميات للأحياء السكنية وحلحلة المشروع والبدء فيه دون تسويف أو تعطيل غير مبرر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:35 م

      توثيق الفرچان امر مهم وضمن التنمية المستدامة

      بارك الله فيك توثيق تاريخ الوطن والمناطق والفرچان امر له أهمية وأبعاد تاريخية ومستقبلية مشكور النائب البلدي ماقصرت

    • زائر 1 | 2:16 م

      من يبي لوحات!!

      الحين كلها كم دقيقه واتحط كل هالفرجان علئ قوقل وانتهت الموضوع!! اللي يسمعك اقول الناس تدخل قتالي يوميه اتضيع من كبرها لمتئ بضيع عمرنا وياكم علئ مطالب سخيفة!!

اقرأ ايضاً