العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

مصر: تغيير من 7 لـ9 محافظين واستحداث 6 محافظات جديدة

ذكر وزير التنمية المحلية في الحكومة المصرية عادل لبيب ، إن حركة المحافظين الجدد ستشمل تغيير من 7 إلى 9 محافظين (من إجمالي 27 محافظا حاليا) بالإضافة إلى استحداث من 3 إلى 6 محافظات جديدة.

 وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارته في القاهرة اليوم الخميس أن "حركة المحافظين الجديدة ستعلن خلال 10 أيام على الأكثر، وجاري حاليا تقييم المحافظين، على أن يكون التعامل مع المواطن بشكل مباشر هو أهم بنود التقييم".

 وأوضح لبيب أن "التغيير سيشمل من 7 – 9  محافظين، كما أن هناك نقاشا حاليا حول إضافة من 3 - 6 محافظات جديدة".

ومضى وزير التنمية المحلية قائلا إنه "سيتم الإعلان عن الترسيم الجديد للحدود بين المحافظات المصرية خلال شهرين، تنفيذاً للبرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف لبيب أن "الاجتماعات التي تتم من أجل مناقشة ترسيم الحدود الأن تمهيدية حتى يتم اتخاذ قرارات صحيحة، لا يتم تغييرها مستقبلاً، حيث تم الاستعانة ببعض الجيولوجيين، ومهندسي المساحة، لترسيم الحدود الجديدة للمحافظات".

وأوضح أنه مع نهاية الأسبوع المقبل سيتم تحديد ملامح الخريطة الجديدة لمصر، مشيرا إلى أنه سيتم طرح الخريطة الجديدة لحوار مجتمعي قبل إقرارها.

وتقسم مصر حاليا إداريا إلى 27 محافظة.

وتضمن برنامج السيسي الانتخابي تقسيم جديد للمحافظات وإعادة ترسيم للحدود بينها بالإضافة إلى استحداث محافظات جديدة.

وأدى السيسي اليمين الدستورية رئيسا لمصر يوم 8 يونيو الماضي، عقب فوزه بالانتخابات التي جرت في شهر مايو الماضي بنسبة 96.91 %.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً