العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

مقتل 3 جنود أوكرانيين في تجدد للاشتباكات شرق البلاد

لقي ثلاثة جنود أوكرانيين حتفهم وأصيب 27 آخرون في تجدد للاشتباكات بين الانفصاليين الموالين لروسيا والقوات الحكومية شرق البلاد، وذلك بالتزامن مع إعلان الاتحاد الأوروبي مزيد من العقوبات بحق قادة للانفصاليين.

وتحدث رئيس "جمهورية لوجانسك الشعبية" الانفصالية فاليري بولوتوف عن سقوط نحو 50 قتيلا في صفوف القوات الأوكرانية في معارك حول مطار لوجانسك الذي تسيطر عليه القوات الحكومية.

ولم يتسن على الفور التأكد من الرقم من مصادر أوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إن حجم منطقة الصراع تقلص للنصف بعد استعادة مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك ، وهما من معاقل الانفصاليين ، إضافة إلى عدد من المدن الاخرى.وكان بوروشينكو أكد مساء أمس أنه لن يكون هناك محادثات مع الانفصاليين إلا إذا وضعوا أسلحتهم وأطلقوا سراح السجناء.

في غضون ذلك ، أعلنت مصادر بالاتحاد الأوروبي فرض حظر سفر وتجميد أصول بحق 11 شخصا آخرين يتهمهم الاتحاد بالمسؤولية عن الصراع ، ما يرفع إجمالي عدد المفروض عليهم مثل هذه الإجراءات إلى 71 شخصا.

وتتضمن القائمة الجديدة ، التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم ، بصورة أساسية قادة الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وسخر الانفصاليون من هذا الإجراء وأكد اندريه بورجين أحد قادة جمهورية دونيتسك الانفصالية أنه لن تؤثر هذه الاجراءات على عملهم ، وقال :"لا نخطط للسفر إلى أوروبا وليس لدى أي منا حسابات في بنوك أوروبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً