العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ

«صندوق الزكاة» يدشن خدمة التصدق عبر الرسائل النصية

دشن صندوق الزكاة والصدقات التابع لإدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً وضمن الموسم التوعوي الخامس بفريضة الزكاة، خدمة التصدق بدينار واحد عبر رسالة نصية قصيرة.

وتأتي فكرة تدشين الخدمة انطلاقاً من حرص الصندوق على التسهيل والتيسير على الراغبين في تقديم الصدقات للمستحقين، حيث يمكن للجميع الآن التصدق عن طريق هذه الخدمة أينما كانوا بما لا يؤثر على وقت المتصدق وجهده للوصول إلى مقر صندوق الزكاة والصدقات وصناديق التبرعات الخاصة به.

وقال مدير إدارة الشئون الدينية محمد القطان، ان الصندوق أطلق مؤخراً حملته التوعوية الخامسة تحت شعار «بالزكاة تطيب الحياة»، وتهدف الحملة التي تستمر على مدى شهرين متتابعين إلى التعريف بصندوق الزكاة والصدقات كجهاز حكومي معتمد في مملكة البحرين لتحصيل الزكاة والصدقات وصرفها على المستحقين، إضافة إلى توعية مختلف القطاعات بما فيها الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين بفريضة الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام، كما تهدف الحملة إلى زيادة إيرادات صندوق الزكاة بزيادة نسبة المؤدين لها. وأوضح أن الحملة تضمنت مواد مطبوعة ومرئية ومسموعة تتعلق بأهمية أداء فريضة الزكاة ودورها في تعزيز التكافل الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، فضلاً عن بث رسائل متنوعة في حساب الوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن صندوق الزكاة والصدقات، وهو يتبع إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، الجهة المعتمدة في مملكة البحرين لصرف وتحصيل الزكاة والصدقات في وجوهها المقررة شرعاً، وهو الجهة المختصة بالرد على الاستفسارات المتعلقة بالزكاة الشرعية.

العدد 4329 - الإثنين 14 يوليو 2014م الموافق 16 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً