العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

كونتي يستقيل من تدريب يوفنتوس بشكل مفاجئ

أعلن نادي يوفنتوس أمس (الثلثاء) أن أنطونيو كونتي قدم استقالته من منصبه كمدرب للفريق حامل لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم. وجاء إعلان يوفنتوس من خلال شريط فيديو بثه على موقعه على شبكة الانترنت.

وكان كونتي (44 عاما) مدربا لفريق «السيدة العجوز» منذ 3 أعوام قاده فيها إلى 3 ألقاب متتالية. وكانت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية ذكرت أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يدرس تقديم عرض للمدرب أنطونيو كونتي لتولي المهمة التدريبية للمنتخب الإيطالي خلفا للمدرب برانديلي، ويسعى الاتحاد الإيطالي إلى إقناع كونتي بتولي المسئولية الفنية للفريق الأول بجانب عمله مديرا فنيا للسيدة العجوز.

ولن يكون كونتي في حال قبوله تلك المهمة أول من يعمل كمدرب لفريق ومنتخب، إذ سبقه المدرب غوس هيدينك في 2009 عندما تولى تدريب فريق تشلسي بجانب تدريبه للمنتخب الروسي.

ويعتبر كونتي واحدا من 2 يعتبروا الأنسب لقيادة الآتزوري خلفا لبرانديلي مع المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي ولكن يبدو الأمر صعبا للاتحاد الإيطالي بإقناع أحد الناديين بترك مدربه.

ويعتبر حل كونتي كبديل لبرانديلي حلا مقبولا للجميع في إيطاليا وخصوصا أن القوام الرئيسي للآتزوري يتكون من لاعبي يوفنتوس بعد أن قادهم كونتي إلى 3 بطولات دوري محلي متتالية، وفي حال فشل التوصل إلى اتفاق مع كونتي سيعود البرتيني والاتحاد الإيطالي إلى الحلول الأولى التي تم طرحها والمتمثلة في واحد من الخماسي «سباليتي، أليغري، زاكيروني، جوديولين أو روبيرتو مانشيني».

وكان المدرب برانديلي قد قدم استقالته من تدريب المنتخب الإيطالي فور الخروج المبكر من نهائيات كأس العالم بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعته وذلك تحملا لمسئوليه الخروج.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً