العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

برنامج معاً يبحث التعاون مع وكالة مكافحة المخدرات و مديريات امنية في ولاية تكساس

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

افاد رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في المؤتمر الدولي السابع والعشرين للمنظمة الدولية لمكافحة العنف والمخدرات والادمان D.A.R.E. المتواجد بالولايات المتحدة الامريكية علي احمد اميني مدير برنامج مكافحة العنف والادمان "معاً" انه على هامش الزيارة قام الوفد بالاجتماع بعدد من الجهات المهمة من ذوي الاختصاص المعنية بمكافحة المخدرات وظواهر العنف.

من اهم تلك الجهات وكالة مكافحة المخدرات بمدينة دالاس الامريكية والمسؤلة عن رصد ومتابعة القضايا المتعلقة بتجارة المخدرات في شمال ولاية تكساس و ولاية اوكلاهوما وحدودها مع باقي الولايات وايضا مكافحة كافة اشكال المتاجرة والتعاطي لتلك المواد ، وقد التقى الوفد برئيس الوكالة العميل الخاص المسؤول دان سالتر و العميل الخاص المسؤول المساعد كالفين بوند الذين قاما باستعراض المهام والاجراءات المتبعة في الوكالة لتقليل فرص انتشار المواد المخدرة في الولايتين وآلية التعاون بينهم و بين الجهات الاخرى المختصة و قنوات التواصل مع الامم المتحدة.
ومن جانبه قام علي اميني باستعراض رؤية ومهام برنامج مكافحة العنف والادمان معاً في مملكة البحرين واهم انجازاته وايضا الاستراتيجية التي يعمل عليها البرنامج حيث لاقى ذلك محط اعجاب وثناء المسؤولين في وكالة الخدرات والقائمين عليها وايضا بحث معهم سبل العمل التعاوني بين الوكالة والبرنامج لتعزيز أهدافه في مملكة البحرين والاستفادة من الخبرات والمؤهلات التي تتحلى بها الوكالة في المكافحة والتوعوية والارشاد وبعدها قام الوفد بتكريم مدير الوكالة بهدية تذكارية.
وفي زيارة اخرى توجه الوفد الى مديرية أمن مقاطعة آرلنجتون في ولاية تكساس وكان في استقبال الوفد مدير عام المديرية الامنية فينس بيويت والذي قام بدوره باستعراض خطة عمل البرنامج التوعوي D.A.R.E. والذي يطبقه افراد من شرطة الولاية بمدراسها وطرق التواصل مع الطلبة واولياء امورهم في المنشأت التعليمية وايضا استعرض اهم القضايا التي يتم اكتشافها والاجراءات المتبعة حسب قوانين الدولية التي تتماشى مع استراتيحية المنظمة الدولية .
هذا وقد وضح علي اميني استراتيجية التعاون المتبعة في مملكة البحرين بين المديريات الامنية وادارة البرنامج من حيث التزود بالقوة العاملة لتطبيق مناهج معاً في المدارس والدورات التأهيلية المساعدة للمنفذين والتي تعزز خبراتهم في المجال الامني بتزيدهم بمهاهم التوعوية ومكافحة ظواهر العنف والادمان في المجتمع البحريني وبنهاية الزيارة شكر بيويت و اكد على ان الاستراتيجية ستحقق رؤيتها واهدافها السامية واختتمت الزيارة بتكريم رئيس المركز بتهدية تذكارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً