العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ

تمكين تشكل لجنة تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل

أصدر رئيس مجلس إدارة تمكين والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، قراراً بشأن تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في تمكين بهدف إدماج احتياجات المرأة البحرينية العاملة في جميع مجالات العمل في تمكين.

حيث تهدف الجنة إلى تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي تمكين في التعيين والتدريب والابتعاث والترقي الوظيفي وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، فضلاً عن إدماج احتياجات المرأة في سياسات وخطط وموازنة تمكين، وبناء قدرات الموظفين.

 وقد باشرت اللجنة أعمالها خلال الاجتماع الاول برئاسة رئيس قسم الاتصالات التسويقية، هالة أحمد سليمان، وعضوية كلٍ من رئيس قسم التخطيط والتطوير ناصر علي قائدي ورئيس قسم الموارد البشرية عبير عبدالله المعتوق.

وتم التباحث في عدد من المقترحات التي تضمنت الاطلاع على الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة والمعدة من قبل المجلس الأعلى للمرأة والتعرف على النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة.وتم الاتفاق على استمرار العمل علىتحقيق مبدأ تكافؤ الفرصبين جميع الموظفين والمستفيدين والخدمات التي تقدمها تمكين. حيث تعتزم اللجنة أيضا إجراء عدد من الدراسات والأبحاث والمسوحات المتعلقة ببيئة العمل والمنزل، ومقارنة فوائد الموظفات، والتأمين الصحي، بالإضافة الى أمور أخرى.

 وتختص اللجنة بوضع الضوابط والخطط ذات العلاقة بتطبيق تكافؤ الفرص وتحقيق الإدماج الكامل لاحتياجات المرأة.هذا وستعمل اللجنة على تحسين وضع المرأة وبيئة عملها والتغلب على التحديات التي تواجه تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ناهيك عن متابعة تطبيقها وتقديم الاستشارات بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة تمكين والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بالجهود الساعية للاهتمام بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة، برئاسة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، وذلك على الاهتمام الذي توليه سموها للمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة.

وأكد أن المرأة البحرينية اثبتت قدرتها على الانجاز في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيرا الى ان اللجنة ستعمل على تطبيق افكار جديدة ورؤى مختلفة من شأنها تحقيق التكافؤ في الفرص بين الجنسين وتوعية الموظفات بحقوقهن وواجباتهن الدستورية والقانونية الى جانب اعداد قيادات تمتاز بتقديم خدمات تمكين بقدر عال من الجودة والامتياز.

 يأتي قرار تشكيل لجنة تكافؤ الفرص في تمكين ضماناً لإستمرارية تمكين المرأة، حيث تشكل المرأة حوالي 50% من مجمل القوة العاملة في تمكين وتبلغ فيه نسبة إشغالهن للمراكز الإدارية العليا ما يقارب44% مقارنة مع نسبة الرجال، وستواصل تمكين المحافظة على إنجازات دعم ومساندة المرأة بعد شرف الحصول على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في عام 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً