العدد 4331 - الأربعاء 16 يوليو 2014م الموافق 18 رمضان 1435هـ

رجب تقوم بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وترقية غرفة التحكم الرئيسية ومركز الاخبار‎

قامت وزيرة الدولة لشئون الاعلام والناطق الرسمى باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب، اليوم الخميس (17 يوليو / تموز 2014) يرافقها رئيس هيئة شؤون الإعلام علي محمد الرميحي، بزيارة تفقدية لمشروع تطوير وترقية غرفة التحكم الرئيسية التلفزيونية (mcr ) حيث استمعت سعادتها إلى شرح تفصيلي عن سير العمل من القائم بأعمال المدير العام للشئون الفنية والتقنية عبدالله البلوشي، الذي أفاد بأن المشروع يهدف إلى تجديد كافة معدات وتجهيزات البث الخاصة بغرفة التحكم الرئيسية بتلفزيون البحرين واستبدالها بأجهزة وأنظمة جديدة نظراً لقدمها وانتهاء العمر الافتراضي للاجهزة التي تستخدم حالياً والتي مضى عليها ما يقارب الثلاثون عاماً.

بالإضافة إلى تركيب شبكة الياف بصرية واتصال مع أجهزة الربط بين مختلف الوحدات المهمة في الهيئة وذلك لتحسين مخرجات البث والانتاج التلفزيوني بشكل عام.

ويعد هذا المشروع من أهم وأدق المشاريع التي يتم العمل بها من قبل طاقم مؤهل من الكفاءات من المهندسين والفنيين بهيئة شئون الإعلام والشركات الموردة والمتخصصة في هذا الشأن. ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في شهر سبتمبر من العام الحالي لينقل تلفزيون البحرين إلى مصاف التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في كافة التفزيونات المتطورة.

وبعدها قامت الوزيرة بزيارة مركز الأخبار حيث استمعت إلى شرح تفصيلي من عبدالله البلوشي عن سير العمل في مشروع تجديد وتغيير كافة أجهزتها التقنية وديكوراته بواسطة طاقم من المتخصصين، حيث أشار إلى أن المركز قد مضى على إنشائه ما يقارب التسع سنوات دون تجديد في الأنظمة مما ينعكس سلباً على الشكل العام للأستوديو الأخباري، وعدم توفر مساحة تخزينية مناسبة لمعدي ومحرري مركز الأخبار لإعداد التقارير الأخبارية، خاصة بأن المركز يمثل الواجهة الأخبارية الرسمية لمملكة البحرين، ويعكس الوجه الحضاري للمملكة مؤكداً على ضرورة مواكبة التقنيات الحديثة للتواصل مع المشاهدين لنقل الأخبار الرسمية، ويشمل هذا التطوير تركيب فيديو جداري في المركز بمساحة 21 متر مربع وتغيير ديكور المركز بأكمله.

ويعد هذان المشروعان من المشاريع الرئيسية في تنفيذ الاستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام في تحديث وتطوير البنية التحتية لهيئة شئون الإعلام ضمن عدد من المشاريع التي بدأت تنفيذها عام 2013 ولازال العمل جارياً في عدد آخر من المشاريع والتي ستبرز خلال الفترة القادمة في ذات السياق.

وأعربت الوزيرة بن رجب عن جزيل شكرها وامتنانها للموظفين على تفانيهم ودورهم البارز في تطوير العمل وخدمة الاعلام، مشيدة بالتزامهم في عملهم وفي أدائهم المتميز مما اسهم في إرساء الأسس المهنية للأعلام في هيئة شؤون الاعلام.

من جانبهم عبر الموظفون عن خالص شكرهم لسميرة ابراهيم بن رجب على حرصها الدائم على تفقد سير العمل وتقديم الدعم اللازم وتطوير الأجهزة والتقنيات الحديثة في مختلف الاقسام للنهوض بالمسيرة الاعلامية لمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً