العدد 4333 - الجمعة 18 يوليو 2014م الموافق 20 رمضان 1435هـ

واشنطن "قلقة جدا" لمنع المحققين الدوليين من الوصول لموقع تحطم الطائرة بأوكرانيا

أعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم السبت (19 يوليو/ تموز 2014) لنظيره الروسي سيرغي لافروف عن قلق واشنطن "العميق" لعدم السماح لمراقبي منظمة الامن والتعاون في اوروبا من الوصول الى موقع تحطم الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية ان كيري اعرب للافروف خلال مكالمة هاتفية عن "قلق الولايات المتحدة العميق كون انه، ولليوم الثاني على التوالي، منع المراقبون الدوليون التابعون لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا من الوصول كما ينبغي الى موقع تحطم الطائرة" الماليزية التي يعتقد انها اسقطت بصاروخ ارض-جو فوق منطقة يسيطر عليها انفصاليون اوكرانيون موالون لموسكو.

وكانت الخارجية الروسية اصدرت في وقت سابق السبت بيانا حول هذه المكالمة الهاتفية اكدت فيه ان الوزيرين اتفقا على ان تستخدم روسيا والولايات المتحدة نفوذهما للعمل على وقف اعمال العنف في اوكرانيا.

واتفق وزيرا الخارجية ايضا، بحسب البيان الروسي، على "ضرورة اجراء تحقيق دولي نزيه وشفاف ومستقل" لالقاء الضوء على حادث تحطم الطائرة التجارية التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية في شرق اوكرانيا، بينما تتبادل كييف والانفصاليون المسؤولية عن هذه الماساة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً