العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ

الكعبي: الانتهاء من تصنيف أكثر من 95 % من أراضي البحرين

الكعبي مجتمعاً بالمكاتب الاستشارية
الكعبي مجتمعاً بالمكاتب الاستشارية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

19 يوليو 2014

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أن أكثر من 95 في المئة من أراضي مملكة البحرين، تم تصنيفها، الأمر الذي أسهم في توفير مساحات كبيرة للأنشطة العمرانية المستقبلية، كما أتاح للملاك معرفة الفرص الاستثمارية لعقاراتهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، موضحاً أن تصنيف الأراضي يعتبر إحدى أدوات تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين 2030 والذي يوضح استخدامات الأراضي المستقبلية لجميع مناطق المملكة.

ونوَّه، خلال اجتماعه مع المكاتب الاستشارية، بدور المكاتب في تعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد من خلال الدور المهم الذي تمارسه في قطاع التشييد والإنشاء، والذي تشرف من خلاله على المباني وتحقيق أعلى معدلات الجودة والتحقق من الالتزام بالأنظمة والقوانين المنظمة لعملية العمران والتطوير.

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش إجراءات تراخيص البناء وتسهيلها، حيث تقوم الوزارة حالياً بعرض جميع خرائط التصانيف المعتمدة على موقعها الإلكتروني، حيث بإمكان المالك أو المكتب الاستشاري معرفة تصنيف العقار والاشتراطات التنظيمية للتعمير كالارتدادات والارتفاعات والكثافة البنائية ونوع النشاط المسموح بمزاولته، وذلك من دون الحاجة للرجوع للإدارة المختصة، وهو ما يسهم في تقليل الوقت والجهد اللازمين لإصدار تراخيص البناء.

وأضاف «على صعيد الانتهاء الجزئي من المشاريع، تم الاتفاق على آلية إصدار تراخيص توصيل التيار الكهربائي للمشاريع التي يتم تنفيذها على أجزاء، بما يسهم في دعم عجلة التنمية الاقتصادية، كما تم الاتفاق على البدء في العمل بالآلية الجديدة من البلديات والمكاتب الاستشارية».

العدد 4334 - السبت 19 يوليو 2014م الموافق 21 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:33 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

      تصنيف خراب بمعنى الكلمة يحاول ان يغير وجه هذه البلد الطاهرة ز الذي يريد ان يتادك بكل سهولة ينظر لخريطة التصنيف ليرى حجم الكارثة التي يخططون لها

    • زائر 1 | 12:27 ص

      صباح الخير حجي جمعه

      عندي سوؤال ساحل نورانا (المدينه الشماليه) شنو تصنيفها؟

اقرأ ايضاً