العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

الدوسري يستعرض إنجازات «مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين 2»

الدوسري مترئساً الاجتماع
الدوسري مترئساً الاجتماع

اطلع وكيل وزارة العمل صباح الدوسري في لقائه مع مسئولي الإدارات والوحدات المنفذة للمشروع على ما تم إنجازه في شأن توظيف وتدريب الباحثين عن عمل من المسجلين بمشروع توظيف وتأهيل البحرينيين (2)، وذلك صباح أمس (الأحد) في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء استمع وكيل الوزارة إلى شرح موسع عن الجهود المبذولة من قبل مختلف الإدارات والوحدات لإدماج جميع الفئات من الباحثين عن عمل من المواطنين في مجالي التوظيف والتدريب، إضافة إلى استعراض الخطط والآليات التي وضعت لتحقيق أهداف المشروع.

كما تم الاطلاع على الإحصاءات والأرقام المتعلقة بالنتائج المتحققة حتى الآن وسبل زيادتها لتسريع الإجراءات وتطويرها ومعالجة تذليل الصعوبات التي تواجه مرشدي التوظيف وتساعدهم على تحقيق نتائج أفضل.

وبهذه المناسبة، أكد الدوسري أن وزارة العمل تحرص على تجسيد السياسات العليا للقيادة على أرض الواقع، وذلك بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين، وتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين والباحثين عن عمل على نحو سواء وتزويدهم بالمعارف والمهارات المهنية اللازمة، فضلاً عن توثيق الشراكة المجتمعية مع ممثلي أصحاب العمل.

وقال الدوسري: «إن الوزارة تولي مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين (2) أهمية بالغة، وسخّرت له جميع الإمكانيات المادية والبشرية، وذلك لتحقيق أهدافه التنموية»، مضيفاً أن الوزارة سعت في هذا المشروع إلى زيادة الفئات المستهدفة لتشمل جميع فئات الباحثين عن عمل وهم حملة الشهادات الجامعية، وحملة الدبلوم، وحملة الشهادة الثانوية العامة فما دون، لافتاً إلى أن الوزارة تبذل جل جهودها لتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين، ووضع خطط التطوير والتدرج الوظيفي لجميع المستفيدين من المشروع عن طريق البرامج التدريبية المتنوعة.

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:03 م

      دعايات لا أكثر

      ماذا عملتم الى الطيارين العاطلين عن العمل ؟!
      وصلنا 200 عاطل ولا احد سائل عنا .. لا راتب لا عمل لا زواج لا بدل تعطل لا بدل غلاء لا بدل سكن لا يوظفون بحرينيين في الخليج لا يردون على المراجعة طيران الخليج لا لا يتحملون المسؤولية وزارة العمل و ال لاا تطوول ..
      الى متى هذة ال لا ؟
      الا يوجد مسؤول يتبنى قضيتنا في هذة البلد ؟
      الحال من سيئ الى أسوء و أعمارنا تذهب و تعبنا من تبويس لخشوم ولا في فايدة و المشكلة ان حتى دول الخليج ياخذون جميع الجنسيات الا البحرينيين عليهم خط أحمر !!

    • زائر 5 | 4:53 م

      توظيف ! ؟

      انا خريج جامعة البحرين هندسة ديكور و دراسات عليا تربية من مصر بتفوق تقدمت لوظيفة مدرس و وزارة الاعلام وغيرها وانا انتظر منذ خمس سنوات .
      اختي كذلك خريجت جامعة البحرين رياضة + تربية جليست البيت منذ 7 سنوات
      حسبي الله واليه المشتكى

    • زائر 4 | 9:32 ص

      انتوا وظفوا قائمة 1912 بعدها افتحوا مشروع ثاني

      انتوا وظفوا قائمة 1912 وبعدها افتحوا مشروع جديد
      معقوله 1912 عاطل ماقدرتوا توظفونهم لا بقطاع حكومي ولا بخاص وتعتقدون انكم قادرين توظفون 10000
      شر البليه مايضحك

    • زائر 3 | 4:50 ص

      وما مصير المؤقتات ياوزير ؟؟؟؟؟؟

      صج لين قالو باب النجار مخلوع ..... موقتات يزيدون على الثمان سنوات وقائمة 1912 مازلت في الانتظار اين العدل؟ اين الانصاف ؟ مشاريع تلو الاخرى بدون نجاج يذكر ودعم للبعض دون الاخر والبعض استفاد من الدعم في المشروع السابق وحصل عليه ايضا في المشروع الجديد. وحين نطالب بابسط الحقوق من زيادات او علاواة او على الاقل استحقاق دعم من المشروع الجديد كحالات استثناءية يتم التعليق (لاتوجد ميزانية ) اتقو الله في خلق الله وليكن منكم ضمير يتعامل معنا كوننا بشر اولا ومواطنين اصحاب شهادات جامعية .

    • زائر 2 | 2:38 ص

      ثبتوا المؤقتين الا عندكم اول

      خلهم يثبتون المؤقتين الا عندهم اول بعدين يوظفون الا بره ، اختي جامعية صار ليها خمس سنوات في وزارة العمل بعقد مؤقت وبراتب زهيد برغم ان مسئولها المباشر يمدح شغلها واجد لا تقدر تاخد قرض ولا حتى تشترك في جمعية

    • زائر 1 | 1:06 ص

      مشروع توظيف

      ما نسمع إلا توظيف وتوظيف الجرايد مشحونة شحن وظفنا وظفنا ومشروع توظيف صديقتي خريجة إعلام وعجزززت وهي تقدم لوظايفكم يا وزارة العمل هل من منادي أم تزيين للصحف فقط؟ وين الوظايف لحملة الشهادات الجامعية؟!!!!

اقرأ ايضاً