العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«الشئون الإسلامية» تحتفي بليلة القدر 24 الجاري

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

21 يوليو 2014

تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، احتفالها السنوي بمناسبة ليلة القدر المباركة، وذلك بعد صلاة التراويح من مساء يوم الخميس (24 يوليو/ تموز 2014)، بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

صرح بذلك وكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح، وقال: «اختص الله سبحانه وتعالى الأمة الإسلامية دون غيرها من الأمم بخصائص، وفضلها على غيرها من الأمم بأن أنزل عليها الكتاب المبين في ليلة مباركة، ليلة اختصها الله سبحانه وتعالى من بين الليالي، وجعل العبادة فيها خيراً من عبادة ألف شهر، ألا وهي ليلة القدر، التي حثّ النبي (ص) على تحرّيها والتماسها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال: «ينبغي علينا أن نستثمر هذه الأجواء الإيمانية في هذه الأيام المباركة وانطلاقاً من ليلة القدر، للعمل جميعاً من أجل جمع شمل الأمة واتحادها وتمسكها بوحدة الكلمة، إذ ما تمسكت أمة بالوحدة والاتحاد، إلا قويت شوكتها، وعظم سلطانها، وهِيبَ جانبُها، لقوله تعالى «وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعاً وَّلا تَفَرَّقُوا» (آل عمران: 103).

وتابع «حريّاً بالأمة أن تتحد على هدي الوحيين، ومنهج الرعيل الأول من الآل والأصحاب (رضي الله عنهم) في التصافي والتصالح والتسامح وفق منهج القرآن الكريم، قال تعالى: «وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ» (الأنفال: 46).

وأكد المفتاح ضرورة الاستفادة من المواسم الإيمانية، وخاصة شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه في التزود بالإيمان والعمل الصالح وتحقيق الخلق الكريم الذي يمثل خلاصة رسالة الإسلام، مستشهداً بقول الرسول (ص) «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، داعياً جميع المواطنين والمقيمين لحضور الفعالية واستلهام العبر والدروس مما سيطرحه المشاركون من فضائل هذه الليلة المباركة.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً