العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

«مستشفى رويال البحرين» يقدم حلولاً جراحية آمنة لعلاج البدانة

أعلن «مستشفى رويال البحرين» تقديم العديد من الحلول الجراحية الآمنة لعلاج البدانة التي تعد من أمراض العصر الحديث المزمنة، وهي تشهد انتشاراً واسعاً. و تُعرف البدانة بأنها الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجةٍ تتسبب معها في وقوع آثارٍ سلبيةٍ على الصحة، مؤديةً بذلك إلى وقوع مشاكل صحية متزايدة.

وتؤدي السمنة إلى الإصابة بأمراض مزمنة أخرى، مثل أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني وضعف التنفس الرئوي وهشاشة العظام وأمراض المرارة وسرطان الثدي والقولون وأمراض أخرى كثيرة. كما أن جراحة البدانة تعد الخيار الأمثل لهؤلاء الذين يعانون من سمنة مفرطة، ومن الصعب عليهم التخلص من هذه الدهون الفائضة عن طريق اتباع نظام غذائي أو ممارسة التمارين الرياضية فقط.

وفي هذا الإطار قال استشاري جراحة عامة وجراحة السمنة في «مستشفى رويال البحرين» ستيفن انجاموتو: «نعتمد على القيام بعمليات ربط أو تحويل مسار المعدة في الجسم باستخدام أحدث التقنيات العصرية، والتي من خلالها أصبحنا نستخدم نوعاً من الجراحات التي تتطلب شقوقاً طبية بسيطة جداً وتؤدي إلى نزيف أقل وإلى قضاء فترة تعافٍ قصيرة بعد إجرائها، ما يساهم في عودة المريض إلى المنزل وممارسة حياته الطبيعية بصورة سريعة للغاية».

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً