العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

الخرطوم تدعو «البركة الإسلامي البحريني» للتوسع في معاملاته بالسودان

دعا وزير المالية والاقتصاد السوداني، بدرالدين محمود عباس بنك البركة الإسلامي البحريني إلى زيادة تعاملاته مع السودان بجانب التوسع والانتشار في البلاد، وتقديم التسهيلات في مجال الاستيراد، مشيراً إلى العلاقات المتطورة والمتنامية مع البنك في المجالات المختلفة بما يخدم المصلحة المشتركة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «الدستور».

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك محمد عيسى المطاوعة، إن «البركة» له علاقات قوية وتاريخية مع البنك المركزي والبنوك السودانية في مجال التجارة، واستيراد السلع الأساسية للبلاد من القمح والسكر والمحروقات والأدوات الطبية وقطع الغيار للصناعة، مشيراً إلى توسع وانتشار شركات وحدات بنك البركة في السودان.

وأضاف أن بنك البركة التركي شقيق لبنك البركة الإسلامي البحريني، يعمل في مجال إصدار صكوك المرابحة والتجارة وبالتنسيق مع البنوك العالمية للاستفادة من السيولة الفائضة للمؤسسات المالية المنتشرة في العالم، وبلغت إصدارات بنك البركة من 300 إلى 500 مليون دولار، ولديه عدد من الفروع حول العالم بلغت 550 فرعاً في العالم.

وأشار المطاوعة إلى أن بنك البركة الإسلامي البحريني يفتح اعتماداً وتسهيلات بالعملة الأجنبية للحجاج والمعتمرين السودانيين، إضافة إلى صكوك الوكالة التي يصدرها البنك لتستفيد منها الشركات الحكومية وغير الحكومية وتستخدم في التجارة البينية.

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً