العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

«القطرية» رابع أكثر الشركات المحبوبة عالميّاً على مواقع التواصل الاجتماعي

تخطى عدد المتابعين لصفحة الخطوط الجوية القطرية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، 4 ملايين متابع، لتحافظ الناقلة بذلك على مركزها كرابع أكثر شركة طيران «محبوبة» في صناعة السفر، وفقاً لشركة التحليلات Socialbakers.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاق صفحتها على «فيسبوك» في أبريل/ نيسان 2011 نموَّاً كبيراً في عدد المتابعين، وخاصة في السنة الأخيرة، ويعود ذلك إلى الأنشطة الترويجية التي تقوم بها الناقلة وتشمل التفاعل مع المتابعين وتقديم أسعار خاصة إضافة إلى رعايتها لأكثر فرق كرة القدم شعبية في العالم، نادي برشلونة وانتقالها أخيراً إلى مقر عملياتها الجديد في مطار حمد الدولي الحديث والمتطور.

وتهدف صفحة «القطرية» على «فيسبوك» إلى إعطاء نبذة لمتابعيها ومحبيها عن توسعاتها وعملياتها وموظفيها وثقافتها إضافة إلى أنشطة الرعاية التي تقوم بها.

وصرّح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: «عملت القطرية على تأسيس حضور لها عبر 14 منبراً لوسائل الإعلام الاجتماعية بهدف التواصل مع قاعدة زبائنها المتنامية. وقد تمكنا من خلال ذلك معرفة رأي زبائننا ورغباتهم ونظرتهم نحو منتج الخطوط الجوية القطرية وتلقي اقتراحاتهم البناءة».

وللمسابقات التفاعلية دور مهم في تعزيز وتوسع شعبية الناقلة عبر شبكة التواصل الاجتماعي، حيث قامت العام الماضي بإطلاق حملات ترويجية لاقت إقبالاً كبيراً من بينها مسابقة «كن من كبار الشخصيات في جولة نادي برشلونة الآسيوية»، و»ابحث عن الباندا»، إضافة إلى أولى مسابقاتها على موقع إنستغرام - «ديستيغرام» - التي ركزت على الوجهات الجديدة للناقلة.

وبناءً على هذا الزخم، قامت الناقلة أخيراً بإطلاق ألبوم FanbooQ حيث يمكن للمسافرين إرسال أفضل صورهم للخطوط الجوية القطرية ليتم عرضها ضمن الألبوم.

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً