العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

الشيب: الحالة الأمنية في "الشمالية" تحرز تحسناً مستمراً منذ عام 2013 والنصف الأول من 2014

أكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد إبراهيم حسن الشيب أن الحالة الأمنية في المحافظة تحرز تحسنا مستمرًا شاملاً منذ عام 2013 والنصف الأول من العام الجاري 2014 بالنظر إلى ما كان عليه الحال في عامي 2011 و 2012، وإلى إتباع توجيهات القيادة بالتواصل مع المواطنين والمقيمين لبناء جسور قوية من العلاقات معهم وإلى تعليمات وزير الداخلية ورئيس الأمن العام بضرورة التعاطي المجتمعي لإشراك الأهالي في حفظ الأمن والمحافظة على النظام العام والتعاون مع الشرطة في مكافحة الجريمة والتصدي لمن يحاول الإخلال بالأمن الذي يعد من نعم الله على البشرية لأن الطمأنينة من سمات الاستقرار للسلم المجتمعي.

وأشار إلى أن مديرية شرطة المحافظة الشمالية بقدر ما تتعاطى مع القضايا وتعمل على معالجتها بقدر ما تخصص من الوقت لترسيخ اللقاءات مع المواطنين والمقيمين كالنخب والأعيان وكبار رجالات المحافظة ومع عامة الناس لأنهم يشكلون مجتمعها وركائزها.

وأفاد بأن هناك زيارات من أعيان بعض القرى للحديث عن بعض المشاكل أو الظواهر للتعاون مع الشرطة في التغلب عليها بما يدعم الأمن ويقوي جذوره في وجدان الجميع كي ينعموا بالأمان والسكينة ولا ينحصر التواصل في القضايا أو الظواهر فقط ولكنه يمتد إلى تجسيد الوحدة الوطنية من أجل التلاحم الاجتماعي.

وأضاف: ونحن في هذا الجانب المجتمعي نعوّل بصورة أساسية على شرطة خدمة المجتمع المنوط بها القيام بهذا الدور ففي مديرية شرطة المحافظة الشمالية نعتمد عليها في هذا الشأن وهي تؤدي واجبها بشكل مرض وبأداء جيد تنفيذًا لواجباتها وتقديرًا لمسئولياتها لتهيئة الأجواء والانفتاح والتغلب على بعض الالتباسات ونشر الثقافة الأمنية ومصافحة الأيدي الممدودة للعمل معًا من أجل أمن الجميع وأن الشرطة وجدت للحفاظ على الأمن والنظام العام الذي يوفر لهم الحياة الآمنة.

 ومضى يقول أن الحالة الأمنية منذ بداية العام الجاري 2014 تفيد بمؤشرات هي الأكثر هدوءًا بما يشيد أن الشارع بدأ يأخذ وضعه الطبيعي واستدرك أن هذا لا يعني توقف ما يعكر صفو الأمن بصورة نهائية ولكن ما يقع من أحداث لا يخل بصورة التحسن العامة ويبقى استمرار التواصل مع المجتمع هو الهاجس الأكبر لأنه يعطي مزيدًا من الزخم ويدفع بتحسن الحالة الأمنية قدما نحو التطبيع المنشود.

وأفاد بأن مديرية شرطة المحافظة الشمالية تقوم بحملة توعوية للتصدي للظواهر السلبية والجرائم التي قد تقع في الإجازة الصيفية وشهر رمضان ، حيث تلتقي مع أصحاب المحلات التجارية للفت أنظارهم على كيفية اتخاذ الحيطة والحذر لتجنب حدوث سرقات بعض محتويات محلاتهم وذلك من باب الاحتياط .

 وأسترسل قائلاً: هذا ما دفعنا إلى الحديث في احد اجتماعات المجلس التنسيقي للمحافظة الشمالية عن ضرورة طرح برنامج صيفي توعوي وتثقيفي مفيد للطلبة مبني على معالجة بعض الظواهر السلبية المرصودة في الإحصائيات وتضمين هذا البرنامج رسائل لتقويم السلوك الخاطئ ولقيت الفكرة موافقة المجلس التنسيقي تبعتها اجتماعات دعت إليها المحافظة الشمالية ووافقت وزارة التربية والتعليم على فتح أحد مدارسها كمركز صيفي ووافقت وزارة التنمية الاجتماعية بتأمين محاضرين.

 وستقوم المحافظة بتحمل الأعباء الأخرى وستشارك شرطة خدمة المجتمع بدور فاعل فيها على المتلقين من إناث وذكور بين سن 12-16 سنة وسيتم تطبيق البرنامج بعد عيد الفطر المبارك حسب ما تم الاتفاق بشأنه مع المحافظة الشمالية.

وأفاد بأن مديرية شرطة المحافظة الشمالية ستكثف الدوريات الأمنية ودوريات شرطة خدمة المجتمع في المناطق التي تكثر فيها تجمعات الأطفال لاسيما أثناء  الليل والتي يقوم فيها البعض منهم باستفزاز المارة بالتلفظ عليهم بالإساءات أو الاعتداء على أجسامهم وهناك سوابق في هذا الشأن في فصل أجازة الصيف ما يدفعنا للتحوط لذلك.

كما نقوم نحن بالدور المنوط بنا في المسيرات والتواصل مع منظميها للحفاظ على الأمن وحماية المسيرة وهو تواصل يبدأ قبل المسيرة وأثناء المسيرة وبعدها.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:21 م

      للتذكير فقط

      أهل "الشمالية " أدرى بشعابها

    • زائر 2 | 5:50 ص

      بوعلي

      ان شاء الله بييك الراش بس اصبر كم يوم لا تراجع عن حقوق المواطنين.

    • زائر 3 زائر 2 | 6:44 ص

      الى بوعلي

      حاضرين ال بف باف موجود حق الحشرات

    • زائر 5 زائر 2 | 8:44 ص

      زائر 3

      يالحبيب لو اتيبون الخردل مامنة فايدة صارة عندنة مناعة من كثر مااستخدمو الغازات او على فكرة عندي لك طبل على كيفك للبيع عمرة اكثر من سبعين سنة أش راييك يالدمبكشي.
      تحياتي
      بوعلي

    • زائر 1 | 5:33 ص

      ان شاء الله البحرين كلها امان

      ان شاء الله البحرين امان مثل قبل واحسن والله يببعد عنا الفتن

اقرأ ايضاً