العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

فان غال ينتقد طريقة معسكرات مانشستر يونايتد

بدأ المدير الفني الهولندي لويس فان غال تصريحاته بعد تولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد بالإشارة إلي أنه لن يسمح للإدارة بوضع خطة موسم الإعداد للموسم المقبل.

وتحدث المدير الفني الجديد خلال مؤتمر صحافي أمس (الأربعاء) في مدينة كاليفورنيا الأميركية قبل بداية الجولة الأميركية اليوم (الخميس) بمباراة ضد لوس أنجلوس جالاكسي.

واعتبر المدرب أن الجولة التي يقوم بها الفريق في الولايات المتحدة لا تناسب على الإطلاق احتياجات اللاعبين في موسم الإعداد للدوري الانجليزي.

وحصل فان غال على سؤال عما إذا كانت الالتزامات التسويقية لها تأثير على مستوى كرة القدم في النادي، فقال: «مهم للغاية بالنسبة لنا أن نقوم بالإعداد للموسم الجديد وعندما يكون ليدك التزامات تجارية تجبرك على السفر لمسافات طويلة وتعاني من فارق التوقيت لا يعد هذا الأمر إيجابي بالنسبة للإعداد».

وتابع «الجولة كانت قد وضعت خطتها بالفعل منذ وقت سابق ويجب علي أن أتكييف مع الأمر وإدارة يونايتد سيبذل أقصى جهد من أجل التوافق مع أسلوبي لكني قلت بالفعل ما يجب أن أقوله».

وألمح فان غال إلى أن الأمور التجارية تعد جزء مهم بالنسبة لمانشستر يونايتد وهو شيء لا يمكن إهماله ولكن يجب إلا يؤثر على الفريق، إلا أن نائب الرئيس التنفيذي للنادي ايد ودوارد قلل من أن يكون هذا الأمر له أهمية غير أن الهولندي عاد تكرار تصريحاته بعد أسبوع واحد من الحديث عنها في انجلترا، وواصل «أتمنى لو كانت الجولة أقصر من ذلك، لكن النادي على كل حال أخبرني بكل شيء وأنا واثق للغاية من أن هذا سيحدث».

ولا تعد الجولة الحالية طويلة على الإطلاق وفقا للمعاير المتبعة في مانشستر يونايتد ففي الصيف الماضي كان في أميركا لمدة 3 أسابيع ثم بدأ في السفر ما بين انجلترا، تايلاند، أستراليا، اليابان وهونغ كونغ.

ثم رفض فان غال الحديث فيما يخص قائمة الفريق التي سيلعب بها في الموس المقبل مؤكدا أن كل شيء لا يزال قيد الدراسة والمتابعة من خلال التدريبات، وأضاف صاحب الـ62 عاما «في اللحظة الحالية، لا يمكن أن أوكل أي شيء عن الفريق أو الإضافات التي سنقوم بها خلال الفترة المقبلة»، وواصل «يجب أن أتعرف على اللاعبين في الفريق وأعرف عنهم كل شيء أولا، فعندما أكون أنا المدير الفني وعندما أدلي بالتعليمات للاعبين باللعب بطريقة محددة أود أن أري كيف سيكون مستواهم في هذا الإطار، ولهذا لا يمكن أن أجيب على هذا السؤال في الوقت الحالي فأنا أرغب في منح جميع اللاعبين الفرصة للظهور تحت قيادتي».

واستطرد «يجب أن أقول أن تفاعل اللاعبين معي كان رائع إلي حد بعيد، وربما تعتقدوا أن كل مدير فني يقول هذا عندما ينضم إلي أي فريق لكني أعني ما أقول حقا، كل لاعب متحمس للغاية لينفذ ما أقوله وإتباع التعليمات التي يصدرها المساعدون».

العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً