العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

الولايات المتحدة ترفع حظر الرحلات لإسرائيل وعدد القتلى يتجاوز 700

أعلنت إدارة الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة رفع القيود على رحلات شركات الطيران الأمريكية إلي مطار بن جوريون الدولي في إسرائيل.

وقالت الإدارة إنها ستسمح لشركات دلتا ويونايتد ويو.اس اروايز باستئناف رحلاتها لإسرائيل.

ورحبت إسرائيل بقرار الإدارة لكن العديد من الركاب ظلوا عالقين في مطار بن جوريون الإسرائيلي اليوم الخميس (24 يوليو/ تموز2014) انتظارا لأن تحذو شركات طيران أوروبية ومن دول أخرى حذو الولايات المتحدة.

وشكت المسافرة باتيا أبيب التي تنتظر رحلة متجهة إلى تركيا من ان شركة الطيران والسلطات الإسرائيلية لا تقدمان معلومات كافية للمسافرين.

وقالت "ننتظر هنا منذ الساعة السادسة صباحا، ننتظر الطائرة المتجهة إلى تركيا. حاليا نحن لا نعرف ماذا نفعل لأنه لا أحد يخبرنا ما إذا كانت الرحلة ستقلع في موعدها. مازلنا منتظرين ونأمل أن نحصل قريبا... أن يتواصل معنا أحد ليبلغنا بما يتعين علينا عمله. معنا أطفال وهم جوعى ونفد صبرهم."

وقال وزير النقل إسرائيل كاتس إنه يجري محادثات مع وكالة سلامة الطيران الأوروبية لاستئناف رحلات الطيران.

وقال كاتس في مطار بن جوريون "غيرت إدارة الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة موقفها وقررت السماح بتسيير رحلات الطيران إلى إسرائيل ونتيجة لذلك ستستأنف شركات الطيران الأمريكية رحلاتها. ونحن نجري محادثات حاليا مع وكالة سلامة الطيران الأوروبية وآمل أن يتوصلوا إلى قرار إيجابي ياستئناف رحلات الطيران لإسرائيل بعد ظهر اليوم."

وبعد فترة وجيزة من تصريحات كاتس قالت الوكالة الأوروبية انها ستلغي تحذيرها الذي يوصي شركات الطيران بعدم الطيران إلى إسرائيل.

وكانت ادارة الطيران الاتحادية قد فرضت حظر الرحلات الجوية في باديء الامر يوم الثلاثاء 22 يوليو تموز ردا على صاروخ سقط على بعد ميل واحد تقريبا من المطار.

ولم يتسن التوصل لهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم مساعي الوساطة المكثفة.

وبلغ عدد القتلى في غزة 723 اليوم الخميس بعد أن أدى قصف دبابات إسرائيلية وهجمات قبل الفجر إلى مقتل 31 شخصا في القطاع الساحلي الذي تسيطر عليه حماس. وقال مسؤولون فلسطينيون ان بين القتلى طفلا عمره 18 شهرا وستة افراد من الأسرة ذاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً