العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

عقوبة سواريز تنتهي يوم مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

اتلتيكو يبدأ حملته خارج قواعده والكلاسيكو الأول في المرحلة التاسعة

من لقاء سابق بين ريال مدريد وبرشلونة
من لقاء سابق بين ريال مدريد وبرشلونة

أسفرت قرعة مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم - الليغا لموسم 2014-2015 عن موعد أول مباراة ذهاب «كلاسيكو» ما بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو يوم 26 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقد يُحرم برشلونة من جهود نجمه الجديد لويس سواريز أمام النادي الملكي، إذ إن العقوبة التي فرضت عليه بالإيقاف 4 شهور بعد حادثة عض مدافع منتخب إيطاليا جورجيو كيلليني ستنتهي يوم 26 أكتوبر/ تشرين الاول بالتحديد في نفس موعد إقامة مباراة الكلاسيكو.

وقد يستطيع سواريز المشاركة في المباراة لو أقيمت يوم الأحد 27 أكتوبر، ولكنه قد يغيب عنها لو أقيمت يوم السبت اليوم الأخير من مدة العقوبة التي وقعت عليه.

العقوبة الموقعة على سواريز تمنع نجم ليفربول السابق من خوض التدريبات مع زملائه الجدد في البلوغرانا حتى تنتهي مدة عقوبته، هذا قد يعني بشكل كبير غياب سواريز عن كلاسيكو الذهاب في الليغا.

وقررت المحكمة الرياضية اتخاذ قرار بشأن الاستئناف ضد العقوبة في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل.

ويتعرض سواريز للإيقاف 4 أشهر من المشاركة مع فريقه و9 مباريات دولية وذلك على أثر قيامه بعض مدافع منتخب إيطاليا جورجيو كيلليني.

سواريز غير مسموح له بالتدرب مع برشلونة أو حتى تقديمه للجماهير في ملعب كامب نو أيضاً حتى الأن.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد رفض الاستئناف لتخفيف عقوبة سواريز والذي تقدم به إتحاد كرة القدم في أورغواي.

يذكر أن سواريز حصل على لقب أفضل لاعب في البريميرليغ الموسم الماضي وتربع أيضاً على عرش هدافي المسابقة وذلك بعد قيادته للريدز لاحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والعودة لدوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب كامب نو مباراة الإياب لكلاسيكو الدوري الإسباني يوم 22 مارس من العام 2015، يذكر أن الموسم الجديد سينطلق يوم 23 أغسطس/ آب.

ويبدأ اتلتيكو مدريد حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسباني خارج قواعده عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو في المرحلة الأولى المقررة في 23 و24 الشهر المقبل.

وكان اتلتيكو توج بقيادة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1996 بعدما تفوق على ريال مدريد وبرشلونة اللذين يفتتحان مشوارهما على أرضهما بمواجهة التشي وقرطبة على التوالي.

وستكون المباراة الابرز في المرحلة الافتتاحية بين اشبيلية فالنسيا على ان تكون اولى مواجهات العيار الثقيل في المرحلة الثالثة المقررة في 13 و14 سبتمبر/ ايلول المقبل بين الجارين اللدودين ريال مدريد واتلتيكو مدريد على ملعب الاول في اعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز به النادي الملكي 4-1 بعد التمديد محرزا لقبه العاشر والأول منذ 2002.

وتقام مباراتا رايو مع أتليتكو وريال مدريد مع قرطبة يوم الاثنين 25 أغسطس، إذ سيلتقي قطبي مدريد مرتين في الاسبوع الذي يسبق بداية الليجا، في كأس السوبر الاسباني.وفي مباريات أخرى يلتقي اشبيلية مع بلنسية وليفانتي مع فياريال وملقة مع اتليتك بيلباو وسيلتا فيجو مع خيتافي والميريا مع اسبانيول وايبار مع ريال سوسيداد وغرناطة مع ديبورتيفو لاكورونا.

ويلتقي برشلونة مع أتليتكو على ملعبه في 11 يناير بينما يلتقي الفريقان على ملعب أتليتكو في 17 مايو/ ايار.

العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً