العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

هاميلتون يسجل أسرع زمن في التجارب الحرة لسباق المجر

استهل لويس هاميلتون مشاركته في سباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مسجلا اسرع لفة في جولة التجارب الحرة الاولى اليوم الجمعة (25 يوليو/ تموز 2014) بينما جاء نيكو روزبرج زميله في فريق مرسيدس في المركز الثاني.

وقطع الفائز باخر نسختين من سباق جائزة المجر الكبرى مسافة حلبة هنجارورينج الواقعة خارج العاصمة بودابست مسجلا افضل زمن وبلغ دقيقة واحدة و25.814 ثانية.

وحل روزبرج في المركز الثاني بفارق 0.183 ثانية عن هاميلتون بطل العالم 2008 في ظل درجة حرارة مرتفعة صباح اليوم. ووصلت درجة حرارة الحلبة الى نحو 48 درجة مئوية.

وكان سائقا فيراري وهما كيمي رايكونن وفرناندو الونسو الاقرب لثنائي مرسيدس اللذين فازا معا بتسعة من بين عشرة سباقات حتى الان. وحل رايكونن والونسو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

واحتل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول والفائز ببطولة العالم اربع مرات الذي لم يفز بأي سباق في المجر المركز الخامس متفوقا على الدنمركي الصاعد كيفن ماجنوسن سائق مكلارين.

ويبتعد هاميلتون بفارق 14 نقطة عن روزبرج على الرغم من فوزه في خمسة سباقات مقابل اربعة لزميله الالماني. ويملك هاميلتون سجلا افضل بكثير من روزبرج في المجر.

وفاز السائق البريطاني اربع مرات في المجمل في المجر وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الالماني مايكل شوماخر المعتزل حاليا. ولم يصعد روزبرج الى منصة التتويج على حلبة هنجارورينج.

ويملك رايكونن سجلا رائعا على هذه الحلبة حيث حقق الفوز عليها مع مكلارين عام 2005 وحل في المركز الثاني عليها في اخر عامين مع فريق لوتس.

وسيسعى السائق الفنلندي الى نتيجة جيدة مطلع هذا الاسبوع عقب تفوق الونسو عليه حتى الان هذا الموسم. وبات رايكونن السائق الوحيد هذا الموسم الذي لم يتفوق على زميله في الفريق هذا العام.

وبدأت جولة التجارب باشتعال سيارة ماكس شيلتون سائق ماروسيا في حارة الصيانة بعد تسرب للزيت قبل ان يتم اخماد الحريق سريعا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً