العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

تعيين الايطالي رانييري مدربا للمنتخب اليوناني لكرة القدم

اثينا – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الاتحاد اليوناني لكرة القدم اليوم الجمعة (25 يوليو / تموز 2014) انه عين الايطالي كلاوديو رانييري مدربا للمنتخب الوطني لمدة عامين.

وسيتولى رانييري (62 عاما) مسؤولية الفريق خلفا للبرتغالي فرناندو سانتوس الذي ترك المهمة بعد انتهاء عقده عقب اسدال الستار على نهائيات كأس العالم.

ورانييري واحد من اكثر المدربين خبرة على صعيد كرة القدم الاوروبية وقال انه لا يخطط لاجراء تغييرات جذرية على منتخب اليونان الذي بلغ دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم لاول مرة في تاريخ مشاركاته قبل ان يخسر بركلات الترجيح امام كوستاريكا.

واضاف "كان امامي العديد من العروض لكن بمجرد لقائي مع رئيس الاتحاد اليوناني (جيورجوس ساريس) انتباني احساس جيد خاصة بعد ان عرفت ان رد فعل التشكيلة كان ايجابيا."

وتابع "بالنسبة لي فانه لا توجد حاجة لاجراء الكثير من التغييرات في صلب التشكيلة لكننا سنرى الامر بوضوح عندما يكون بوسعنا ان نقيم كافة اللاعبين."

واستطرد "شاهدت الفريق في كأس العالم..انه يتقدم بشكل جيد واحببت حقا الروح والتنظيم الذي ظهر به الفريق. اود الاستمرار وفقا لقيمة العمل الجاد."

وقال الاتحاد اليوناني في بيان "يتوقع ان يقود المدرب الايطالي الذي تولى تدريب العديد من الفرق الاوروبية الكبيرة مجموعة لاعبينا نحو نجاحات جديدة مع اقتراب بطولة اوروبا 2016."

وفازت اليونان على نحو مفاجىء ببطولة اوروبا 2004 التي اقيمت في البرتغال الا انها لم تقترب بعدها من تكرار مثل هذه النجاحات.

وستكون اول مباراة لرانييري امام رومانيا في تصفيات بطولة اوروبا في السابع من سبتمبر ايلول المقبل. وتضم المجموعة السادسة التي تلعب فيها اليونان منتخبات ايرلندا الشمالية والمجر وفنلندا وجزر الفارو.

وابتعد رانييري عن العمل منذ اقالته من تدريب موناكو في مايو ايار الماضي عقب موسمين قضاهما في تدريب الفريق.

وصنع رانييري مجده في ايطاليا بالفوز ببطولة الكأس مع فيورنتينا قبل ان ينتقل الى بلنسية حيث فاز بكأس الملك وكأس انترتوتو.

وتولى رانييري بعدها تدريب تشيلسي لاربعة مواسم قبل ان يعود لفترة قصيرة لتدريب بلنسية. كما قضى رانييري فترات في تدريب بارما ويوفنتوس وروما وانترناسيونالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً