العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

روسيا تقول إن 40 قذيفة مورتر سقطت من أوكرانيا على اراضيها

قال مسئول أمني روسي إن ما يصل الى 40 قذيفة مورتر أطلقتها القوات الأوكرانية سقطت اليوم الجمعة (25 يوليو / تموز 2014) في إقليم روستوف الروسي قرب الحدود مع شرق أوكرانيا حيث تقاتل كييف الانفصاليين الموالين لموسكو.

ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن فاسيلي مالاييف ممثل جهاز الأمن الاتحادي المعني بأمن الحدود قوله إن حوالي 30 قذيفة مورتر سقطت في قرية بالمنطقة.

ونقلت الوكالة عن مالاييف قوله "لم يسقط قتلى او جرحى نتيجة سقوط القذائف على الأراضي الروسية من الجانب الأوكراني. سقطت حوالي 30 قذيفة مدفعية على إقليم روستوف."

وفي وقت سابق قال مالاييف لوكالة الإعلام الروسية نوفوستي إن 40 قذيفة سقطت عبر الحدود.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بإطلاق النار عبر الحدود فيما قالت أوكرانيا إن الصواريخ التي أطلقت من روسيا ربما تكون أسقطت مقاتلتين تابعتين لها هذا الاسبوع. وتنفي كل من كييف وموسكو هذه الاتهامات.

وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق من الشهر الجاري من عواقب وخيمة بعد قصف عبر الحدود اصاب منزلين في اقليم روسستوف وقتل رجلا.

ونسبت وكالة انباء انترفاكس الى رئيس هيئة الاركان الروسية قوله إن هناك ما يبرهن على ان أوكرانيا استخدمت قنابل الفوسفور التي تقتل ضحاياها من خلال الاصابة بالحروق او استنشاق الغازات.

ولم تثبت مزاعم سابقة بشأن استخدام هذه القنابل وسارعت كييف الى نفيها.

وقال فلاديسلاف سيليزنوف الناطق العسكري لأوكرانيا "هذا هراء مطبق. لا نستخدم قنابل الفوسفور. وببساطة ليس لدينا هذا السلاح."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً