العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

حماس تدرس اقتراح للتوصل "لتهدئة انسانية" لمدة اسبوع في غزة

الأراضي الفلسطينية – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت حماس ليل الجمعة انها تدرس اقتراحا للتوصل ل"تهدئة انسانية" لمدة اسبوع في قطاع غزة الذي تشن ضده اسرائيل هجوما عسكريا لليوم الثامن عشر على التوالي.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق على صفحته على الفيسبوك "بخصوص الدعوة لوقف نار إنساني لمدة 7 أيام..الموضوع تحت الدراسة في الحركة" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وتاتي هذه التصريحات بعد ان رفضت اسرائيل مساء الجمعة اقتراح وقف اطلاق نار في قطاع غزة تقدم به وزير الخارجية الاميركي جون كيري "بصيغته الحالية"، وفق ما نقل التلفزيون الاسرائيلي العام.

واوضح التلفزيون الاسرائيلي ان "الحكومة الامنية رفضت بالاجماع اقتراح وقف اطلاق النار، بصيغته الحالية، الذي تقدم به وزير الخارجية الاميركي جون كيري". واشارت الى ان اعضاء الحكومة سيواصلون بحث المشروع.

وطوال النهار، تكثفت المشاورات الدبلوماسية لانتزاع "تهدئة انسانية" في الاعمال الحربية بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة.

وبحسب التلفزيون الاسرائيلي العام، فان حكومة بنيامين نتانياهو تطالب بان يتمكن الجيش الاسرائيلي من البقاء في قطاع غزة لمواصلة تدمير "انفاق الهجوم" التي حفرتها حماس اثناء التهدئة.

ويبدو انه من الصعب ان يحصل هذا الشرط على موافقة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 وتشترط رفع الحصار على القطاع.

واسفرت عمليات القصف الاسرائيلي عن مقتل 850 فلسطينيا في غالبيتهم الكبرى من المدنيين ما يثير انتقادات متنامية من قبل المجتمع الدولي.

وقتل 35 جنديا اسرائيليا منذ بدء الهجوم البري على غزة في 17 تموز/يوليو. وقتل ثلاثة مدنيين (اسرائيليان وعامل تايلاندي) من جهة اخرى اثر اصابتهم بصواريخ اطلقتها حماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:59 م

      أوصخ مقاومة على وجة الارض

      تتاجرون بدماء الأبرياء يا انذال
      اخونجيه خونة ،،
      أنتم بحجم النمله امام اسرائيل ،،، ليش العناد و خسارة أرواح و تشريد الأبرياء

اقرأ ايضاً