العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

أبوبكر يحقق برونزية 400 متر وخميس يتأهل لنهائي 400 متر موانع

منتخبنا يتألق في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى بأميركا

حقق العداء عباس أبوبكر إنجازاً مشرفاً في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية حتى 27 الشهر الجاري بفوزه بالميدالية البرونزية لسباق 400 متر ليبدأ الحصاد البحريني في الاستحقاق العالمي ويرفع علم البحرين عالياً.

وأنهى أبوبكر مسافة السباق بزمن قدره 42.20 ثانية، خلف العداء الروسي ميشيل سيدينيو الذي جاء في المركز الأول بزمن قدره 45.13ثانية، والعداء الياباني نوبويا الذي احتل المركز الثاني بزمن قدره 46.17 ثانية، إذ استطاع أبوبكر أن يتوج مشواره في سباق 400 متر بميدالية ملونة عكست قدراته العالية وإمكانياته المتميزة.

وواصل العداء علي خميس تألقه في الدور قبل النهائي لسباق 400 متر موانع بتأهله إلى النهائي الذي سيقام اليوم، بحصوله على المركز الأول بكل جدارة واقتدار بزمن قدره 49.93 ثانية، متفوقاً على الروسي مينتز الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 51:3 ثانية، والكوبي ليندرو الذي احتل المركز الثالث بزمن قدره 51.30 ثانية.

وبهذه النتيجة الرائعة لخميس فإنه حقق أفضل زمن في التصفيات الحالية وحطم الرقم البحريني المسجل بإسمه ليشق طريقه إلى النهائي بكل ثبات معززاً حظوظه في نيل ميدالية ملونة في السباق النهائي.

وكان خميس تأهل للدور قبل النهائي بعد أن حقق المركز الأول على مجموعته في التصفيات الأولية حين أنهى مسافة السباق بزمن قدره 51.10 ثانية ليحطم الرقم البحريني المسجل بإسمه سابقاً، ويحرز أفضل زمن في التصفيات،وهو ما لفت إليه الأنظار في البطولة العالمية.

وكانت العدائتان روث غيت وروز ماري على موعد مع التألق والنجاح حين تأهلتا إلى نهائي سباق 3 آلاف متر موانع، فالأولى أحرزت المركز الثالث في منافسات الدور قبل النهائي عندما أنهت مسافة السباق بزمن قدره 9.56.3 د، خلف الأثيوبية أنيسا التي جاءت في المركز الأول بـ 9.56.6 د، والكينية جيمكيني التي احتلت المركز الثاني بـ 9.56.7 دقيقة.

أما روز ماري فإنها تأهلت للنهائي بعد تحقيقها المركز الرابع بزمن قدره 10.7.18 د، خلف الكينية روسي فلاين الاولى 9.52.63 د، والاثيوبية بوزاهو الثانية 9.52.97 د، والعداء البولندية زيليما الثالثة 9.54.12 د.

وتبدأ اللاعبة نورة جاسم مشوارها في البطولة اليوم في التصفيات الأولية لمنافسات رمي القلة، كما سيخوض العداء ايفانز التصفيات الأولية لسباق 3 متر موانع.

ومن جهته، أعرب رئيس الوفد البحريني عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى بدر ناصر عن سعادته الكبيرة بتحقيق الميدالية البرونزية من قبل العداء عباس أبوبكر، موضحاً بأن ما حققه اللاعب هو ثمرة لعطائه المستمر وحرصه على الاستعداد الأمثل من خلال الانضباط والالتزام في الحصص والمعسكرات التدريبية.

وأضاف « إنه عداء واعد، ولطالما أثبت قدرات متميزة بمختلف البطولات التي خاضها خلال الفترة الماضية وتحقيقه الميدالية البرونزية في بطولة العالم يعتبر إنجاز متميز يبشر بمستقبل واعد بالنسبة له...».

وأكد ناصر بأن النتائج الإيجابية التي أحرزها العداء علي خميس ومواصلته لتحطيم الأرقام يعكس ما يتمتع به من قدرات وإمكانيات فنية عالية، متمنياً أن يختم اللاعب مشواره في سباق 400 متر موانع بتحقيق نتيجة طيبة تعزز مكانة البحرين على مستوى ألعاب القوى.

وأضاف ناصر بأن اتحاد ألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لم يدخر جهداً في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاعبين، وذلك بهدف تحقيق نتائج جيدة في الاستحقاق العالمي.

العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً