العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

وزير حقوق الانسان: المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز الجهود وتكثيف العمل في المجال الحقوقي

اجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب أحمد عبدالرحمن الساعاتي وذلك بمبنى الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

 وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير برئيس اللجنة، مثمنا الدور الوطني الكبير الذي يضطلع به مجلس النواب في نقل الصورة الحقيقية للخارج وفي تحديث المنظومة التشريعية البحرينية بقوانين تعزز من حقوق الإنسان، وبما يعكس الالتزامات الوطنية تجاه صون الحقوق الإنسانية المكفولة دستوريا وتشريعياً .

وذكر الوزير أن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز الجهود وتكثيف العمل بين جميع المعنيين بملف حقوق الانسان من أجل بحث أفضل الخطط والإستراتيجيات لمعالجة الملف الحقوقي وتقديم المقترحات والتوصيات الى الجهات المختصة في كل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الانسان ودعمها وتطويرها نحو الأفضل .

وذكر الوزير أن المسيرة الاصلاحية الديمقراطية والحقوقية في مملكة البحرين مستمرة لتحقيق أعلى مستويات التقدم والرقي في المجال الحقوقي .

وأكد الوزير أن البحرين بلد داعم لحقوق الإنسان ويحرص على حماية الحريات وتعزيزها تفعيلاً للتعهدات والالتزامات الدولية في هذا الجانب، والتي عبّرت عنها المملكة من خلال تشجيعها للمصالحة الوطنية، ومواصلة الحوار الوطني ونشر ثقافة التسامح والتعايش والإلتزام بمبادئ الدستور وسيادة القانون، وأن هذه الخطوات لقيت الكثير من الترحيب والإشادة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية .

وأضاف الوزير أن مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً تجاه تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء المملكة، ونبذ العنف والتطرف بكافة صوره وممارساته التي تتجاوز القوانين والأعراف المرعية، من أجل حاضر مستقر ومستقبل واعد يستفيد منه كافة المواطنون والمقيمون على أرض المملكة مؤكداً انها بلد تعاقبت عليها الحضارات وتتميز بأنها مملكة التسامح والتعايش على مر الأزمنة والعصور ونجحت في احتضان جميع المكونات الدينية بفضل ما تتمتع به من بيئة اجتماعية مشجعة على الحياة والعيش الكريم فيها .

وقال الوزير أن وزارة شؤون حقوق الانسان تمد اليد للجميع للتعاون والتنسيق فيما يخدم رسالة الوزارة لنشر ثقافة حقوق الانسان وتعميم سلوك وطني قائم على احترام الثوابت الوطنية والقيم العليا التي تمثل منطلقا رئيسا في مسيرة العمل الوطني ومشتركا جامعا فيما بين مختلف المكونات مشيراً الوزير إلى أهمية الحفاظ على النسيج البحريني بين مكوناته المختلفة وأن الجميع يحتضنه وطن واحد ينبغي الحفاظ على وحدته ولحمته في ظل أجواء من الأخوة الدينية والوطنية .

كما بحث الجانبان أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة ومجلس النواب في المرحلة المقبلة .

من جهته، ثمن النائب أحمد الساعاتي الدور الكبير الذي تؤديه وزارة شؤون حقوق الانسان من أجل إنجاز المهمات الوطنية والاختصاصات الدستورية المسندة إليها مؤكداً على أهمية العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:07 ص

      سلم واستلم، ممكن

      ممبروك...
      للسعاتي ...
      وزير حقوق الانسان في الحكومة المقبلة
      وباي باي ل د.صلاح

اقرأ ايضاً