العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

هجرس تناشد الحكومة فصل راتب الزوجين

ناشدت رئيس لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب النائب ابتسام عبدالرحمن هجرس الحكومة لأجل تمرير فصل راتب الزوجين والذي لا يزال معلقا ويشكل هما وهاجسا لدى المواطنين، متمنية أن يصدر هذا القرار خلال فترة الأعياد لتكون بمثابة عيدية للمواطنين ومكرمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صاحب الأيادي البيضاء والمكرمات وهو الأقرب من المواطنين.

وقالت هجرس رغم مرور أكثر من عامين على مناقشة هذه المشكلة تحت قبة البرلمان، ورغم تقدمها بسؤالين إلى وزير الاسكان حول هذا الأمر الا أن الموضوع لا يزال حبيس الأدراج، كما وسبق وأن وافق مجلس النواب على الاقتراح برغبة حول فصل الراتب الا أن مصير أصحاب الطلبات الاسكانية مجهول فلا بد من تحديد موعد لفصل الراتبين فقد ضج المواطنون من الانتظار والشعب يستحق أن يزف له خبر مفرح خلال هذه الأيام.

وأضافت هجرس: المقترح برغبة الذي وافق عليه المجلس رفع للحكومة، وقد وافقت عليه، لكن وزارة الإسكان تؤكد بأن القرار لدى مجلس الوزراء من جديد، وبحسب المصادر بأنه خضع للدراسة بإحدى اللجان الوزارية وأن الأمر بحاجة إلى قرار مباشر من رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:09 م

      زائر

      من زين رواتب البحرين مشكل رواتب قليلة يا نواب ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 4 | 2:20 م

      راتب الزوجة ملك لها

      حسب الشرع في الاسلام الزوجة غير مسئولة عن الامور المالية للاسرة والزوج هو من يتكفل بالمصاريف والايرادات. اذن راتب الزوجة ملك لها ولا دخل للزوج به ويجب فصل راتبها من راتب زوجها في الامور الرسمية.

    • زائر 3 | 10:50 ص

      أعطوا الشعب قبل فوات الأوان

      هل يقبل من وضع هذا القانون ان يطبق علئ ابناءه وأحفاده وأهله لكنه وضع ليستهدف فئة المعدمين من بني شعبي ارض البلاد ليست ملك لأحد دون احد يجب تطبيق امر الملك بأن ارض لكل مواطن بعيدا عن اللجان المارقة التي لا تنظر الا من منظور أعور بعيدا عن الانسانية والقيم كفانا إجحافا وافقارا وإذلالا لهذا الشعب الأعزل

    • زائر 2 | 9:49 ص

      بنت عليوي

      قانون ذمج رواتب الزوجين مجحف بحق المواطنين، السكن مسؤولية الزوج وليس الزوجة فلماذا يحتسب الراتبين؟؟ وهل راتب 900 دينار ممكن يجيب بيت في ظل غلاء المعيشة والقروض اللي يعانيها أغلب المواطنين ولولا الحاجة لما عملت المرأه من أجل مساندة زوجها في المصاريف لتجازى بعدها بحرمانها وزوجها وابنائها من السكن، يجب فصل راتب الزوجين وأن يكون راتب 1500 دينار للزوج على الأقل معيار لوقف المنفعه الأسكانية وغير ذلك ظلم وأجحاف، لولا التجنيس لما خرجتم بهكذا قانون ولحصل جميع المواطنين على السكن في أقل من 10 سنوات أنتظار

    • زائر 1 | 9:36 ص

      ما تنلامين ..."

      حسافة ؟!
      الوضع الراهن جعلكم بعيدين كل البعد عن شي إسمه "مبادىء او مثالية" .. أصبحتم لا تبالون عندما يقال لكم الى "مزبلة التاريخ" يا نواب المجلس " المخصي" !
      إختزلتم مهنتكم في إستجداء "المكرمات" .. علميني أي ذل الذي وصلتم إليه ؟!
      ليس من أجل الشعب .. و لكن على الأقل أتركوا شي تفتخرون غدا ًبه أمام أحفادكم .

اقرأ ايضاً