العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

مسئول اسرائيلي يرهن تمديد الهدنة بمواصلة الجيش انشطته ضد الانفاق بغزة

رهن مسئول اسرائيلي بارز النظر في تمديد الهدنة بالسماح للجيش الاسرائيلي بمواصلة عملياته ضد الانفاق في قطاع غزة.

قال المسئول ،الذي لم يذكر اسمه، إن إسرائيل ستكون على استعداد للنظر بصورة إيجابية في تمديد وقف إطلاق النار شريطة أن يتسنى للجيش الإسرائيلي مواصلة نشاطاته ضد أنفاق الإرهاب في القطاع،بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

واضاف أن أحد الأسباب وراء الموافقة على وقف إطلاق النار كان الحرص على سلامة جنود الجيش .

 وتابع أن مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية يعمل على مسارين في آن واحد وهما المسار العسكري الذي يتم في نطاقه النظر في احتمال توسيع نطاق العمليات في قطاع غزة والمسار السياسي الذي ينظر في المبادرات المختلفة لوقف إطلاق النار.

 يذكر ان وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا وممثلين عن حكومات إيطاليا وقطر وتركيا والاتحاد الأوروبي يشاركون في اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس لبحث وقف دائم لاطلاق النارينطلق من الهدنة الإنسانية التي بدأت منذ صباح اليوم السبت (26 يوليو / تموز 2014).

كانت هدنة انسانية توسطت بشانها الامم المتحدة قد بدات في الساعة الثامنة صباح اليوم السبت و لمدة 12 ساعة في القتال الدائر بين اسرائيل والفلسطينيين .

وهذه الهدنة هى الثانية بين الطرفين ، وكانت الاولى يوم الخميس الماضي ولمدة خمس ساعات بناء على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط روبرت سيري.

يذكر ان عملية الجرف الصامد التي تشنها اسرائيل منذ السابع من الشهر الجاري ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية اسفرت عن مقتل اكثر الف فلسطيني واصابة اكثر من 5200 فيما قتل 37 جنديا اسرائيليا وثلاثة مدنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً