العدد 4340 - الجمعة 25 يوليو 2014م الموافق 27 رمضان 1435هـ

الأوقاف السنية تعلن عن مصليات عيد الفطر المبارك بالمملكة

أعلنت إدارة الأوقاف السنية إنه وإحياءً لسنة الرسول صلى الله علية وسلم ستقام صلاة عيد الفطر المبارك عند الخامسة والنصف من صباح يوم العيد الأول من شهر شوال 1435 هـ.

وأكدت الأوقاف جاهزية مصليات العيد على مستوى المملكة لاستقبال المصلين ، وحددت لجنة المصليات بالإدارة التي شكلها رئيس مجلس الأوقاف الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة جميع المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر المارك ، إضافة إلى مصليات الجاليات التي أعدتها الأوقاف لصلاة عيد الفطر ببعض المدارس في أنحاء متفرقة من مملكة البحرين .

وهذه المصليات وهي كالتالي :

 1- مصلى العيد بالمحرق : وسيتم إغلاق كلاً من : جامع حمد بن علي كانو، جامع التوبة ، جامع الغاوي، وجامع فاطمة الحوطي "العمال" بالمحرق، وجامع مريم كانو بالبسيتين.

 

2- قلعة عراد : وسيتم إغلاق جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بعراد.

 

3- مصلى العيد قرب قلعة الرفاع وسيتم إغلاق جامع القلعة، وجامع الشيخ سلمان ( جامع سوق الرفاع)، وجامع بن غتم (الغتمان) بالرفاع الشرقي.

 

مصلى العيد بمدينة حمد الدوار الأول، وسيتم إغلاق جامع مدينة حمد بالدوار الأول.

مصلى العيد بمدينة حمد بالدوار السابع عشر، وسيتم إغلاق جامع مصعب بن عمير.

مصلى العيد بالقرب من الأستاذ الوطني.

 

كما ستقام صلاة العيد في باقي جوامع المملكة الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية.

 

وأكدت إدارة الأوقاف السنية أنها أعدت مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من فرش وأجهزة الكترونية وكهربائية ومياه وغيرها من المستلزمات، وهيأتها لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل الذي شكلته الإدارة من قسم الصيانة والخدمات الهندسية من أجل توفير وسائل الراحة للمصلين.

 

وقدمت الإدارة جزيل شكرها للجهات الحكومية التي تعاونت معها في تجهيز مصليات العيد وخاصة وزارة البلديات التي قامت بتنظيف الساحات التي تقام فيها المصليات، ووزارة الثقافة لموافقتها على مصلي العيد في قلعة عراد، ووزارة الداخلية بتوفيرها حواجز الطرق والشرطة المجتمعية وشرطة المرور لهذه المصليات، ووزارة التربية والتعليم التي وافقت على تجهيز مصليات الجاليات في المدارس التابعة لها.

 

ورفعت إدارة الأوقاف السنية بهذه المناسبة لمقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلة المولى تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب البحرين بالعزة والازدهار وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:15 م

      الى متى

      اليس هذا العيد للمسلمين اليس هذا العيد فرصه ليعيد البحرينيين معا او عيدكم وعيدنا غير فاالى متى .

    • زائر 5 | 7:27 م

      محرقي بحريني

      نرجوا من الاوقاف إعادة النظر هذه السنه الجو جداً حار وياريت يخلون المصليات حق المستحب يصلي فبها وتبقى الجوامع المكيفة أيضاً حق من يحب يصلي فيها بدل أغلاقها والزام الناس بالمصليات لان الصلاه في المصليات سنه من سنن الرسول علية الصلاة والسلام
      عندنا في قلالي بسبب الحر تمينا أنصلي في الجوامع بدل المصلى بساحة نادي قلالي لان الجو مو طبيعي وبالاخص بسبب هواء المكيفات الخارجية صارت الحراره في الديره مضاعفة
      وكل عام وأنتم بخير مقدماً وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

    • زائر 2 | 5:25 م

      عيدكم مبارك

      كل عام وأنتم بخير

    • زائر 1 | 4:53 م

      عيدكم مبارك

      وشلون عن الاوقاف الجعفرية؟؟؟ ماشوف لهم استعدادات لصلاة العيد؟؟؟؟

اقرأ ايضاً