العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

2,6 مليون دينار صافي أرباح «البحرينية الكويتية للتأمين»

مراد علي مراد - إبراهيم الريس
مراد علي مراد - إبراهيم الريس

صرح رئيس مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين مراد علي مراد بأن صافي أرباح الشركة عن الفترة المنتهية في 31 يونيو/ حزيران 2014 قد زاد بنسبة 30 في المئة، من 2 مليون دينار بحريني في النصف الأول من العام السابق إلى 2,6 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي. وقد بلغت أرباح الربع الثاني (الثلاثة شهور المنتهية في 30 يونيو 2014) من هذا العام 727 ألف دينار بالمقارنة مع 1,1 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وقال ان أرباح التأمين (النشاط الرئيسي) قد انخفضت بنسبة 19 في المئة، من 1,6 مليون دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 1,3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الحالي وذلك بسبب ارتفاع معدل الخسارة في قسم السيارات وكذلك بسبب تجنيب مخصصات إضافية بلغت 133 ألف دينار كاحتياطيات إضافية للحوادث غير المبلغ عنها.

وأضاف أن صافي الدخل من الاستثمار قد ارتفع من 776 ألف دينار في نهاية النصف الأول من العام الماضي إلى 1,8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الجاري على رغم تجنيب مخصصات إضافية لمواجهة الهبوط في اسعار بعض الاستثمارات والتي بلغت 363 ألف دينار.

يذكر أن الشركة قد حققت في الربع الأول من هذا العام ربحا استثنائيا من بيع المبنى الاستثماري الكائن في المنطقة الدبلوماسية بلغ 1,5 مليون دينار.

وقد تم أيضا خلال الفترة الحالية تجنيب احتياطيات إضافية بلغت 100 ألف دينار بحريني لمقابلة الديون المشكوك في تحصيلها بالمقارنة مع 70 ألف دينار في نهاية النصف الأول من العام السابق.

كما زادت حقوق المساهمين بنسبة 3 في المئة، من 33,3 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 34,3 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، وبلغ العائد على حقوق المساهمين في نهاية الفترة الحالية 7,7 في المئة بالمقارنة مع 6,5 في المئة في نهاية النصف الأول من العام السابق. وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 37 فلسا بالمقارنة مع 28 فلسا في نهاية النصف الأول من العام السابق، وارتفعت الاحتياطيات الفنية بنسبة 10 في المئة من 13,5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 14,8 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إبراهيم الريس، ان الشركة قد حققت نموا في إجمالي الدخل من الأقساط بنسبة 11 في المئة، من 19 مليون دينار في النصف الأول من العام السابق إلى 21,2 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي وتعكس هذه الزيادة في الأقساط ثقة العملاء في الشركة باعتبارها الشركة الرائدة في السوق البحرينية.

وقال ان الشركة قد أطلقت في الربع الثاني من هذا العام الموقع الالكتروني الجديد للشركة (www.bkic.com)، وأصبح الآن في مقدور العملاء شراء وثائق التأمين الشخصية كالسيارات وتأمينات السفر والمنازل وغيرها عن طريق الانترنت دون الحاجة لزيارة مكاتبنا.

وأضاف الريس أن البحرينية الكويتية للتأمين تحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد في مجال التأمين. كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد حصلت في نهاية العام الماضي على تصنيف A- من شركة إيه.ام.بست للتصنيف الائتماني ويعكس هذا التصنيف القوة والمتانة المالية التي تتمتع بها الشركة وقدرتها على مواجهة التزاماتها. وقال انه يأمل أن تحقق الشركة نتائج أفضل في الفترة القادمة.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً