العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

وزيرة الدولة لشئون الإعلام: البنية التحتية في البحرين في تطوير مستمر

مدينة عيسى - هيئة شئون الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب أن قطاع البنية التحتية في مملكة البحرين في تطوير وتقدم مستمر سيما فيما يتعلق بالطرق والإنشاءات.

وقالت سميرة إبراهيم بن رجب رداً على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء الموقر اليوم الأحد (27 يوليو/ تموز 2014) حول الطرق في ظل تطبيق قانون المرور الجديد ان البنية التحتية "الطرق تطورت بمعدلات عالية جدا، وان مشاريع تطوير بنية الطرق والشوارع والإنفاق والكباري ومجمل البنية التحتية التي بدأت منذ 10 سنوات وقاربت على الانتهاء اليوم اعطت بنية تحتية لمملكة البحرين صالحة لسنوات قادمة".

وأوضحت ان قانون المرور من أهدافه تنظيم استعمال هذه الطرق، والالتزام بسلوكيات مرورية آمنة من شانها تخفيض معدلات الحوادث ومعدلات الازدحام، مشيرة الى ان " المرور له ثقافة " , وان البحرينيين من اكثر شعوب العالم ثقافة في الشأن المروري , خاصة وانهم يلتزمون بالقوانين والانظمة الجديدة حال تشريعها وإقرارها، والقانون يعزز استيعاب هذه الثقافة .

وفي رد على سؤال حول انتاج الطاقة الكهربائية أوضحت سعادتها الى وجود زيادة في طاقة انتاجية الكهرباء والماء نتيجة المشاريع الجديدة في هذا القطاع الحيوي , مشيرة الى ان الطاقة الانتاجية تزيد عن الطاقة الاستهلاكية حاليا .

واوضحت ان هناك انخفاض في معدل قطع الكهرباء بنسبة 85 في المائة في العام الجاري مقارنة مع العام 2012 , ما يعكس مدى تقدم مشاريع الحكومة في هذا القطاع .

وعن مخالفات بعض المدارس الخاصة أوضحت ان هذه الحالات تحت اشراف مباشر من قبل وزارة التربية والتعليم ويتم التعامل معها للتغلب على المخالفات .

وكانت سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة قد استهلت المؤتمر بتقديم ايجاز صحفي عن أبرز ما تم مناقشته خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم، وجاء الايجاز على النحو التالي:.

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أعمال الجلسة العادية للمجلس ليوم الأحد 27 يوليو 2014.

وتقدم مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالتهنئة الى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى القيادة الرشيدة، والشعب البحريني الكريم بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك متمنين لجلالته موفور الصحة والتوفيق.

وناقش المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ الأحد 27 يوليو 2014 بقصر القضيبية، مجموعة من المواضيع والمذكرات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ في شأنها القرارات التالية:

استعراض الوضع المروري القائم وتحدياته ومتطلباته المستقبلية .

ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من معالي وزير الداخلية بشأن الوضع المروري القائم وتحدياته ومتطلباته المستقبلية، إضافة الى نبذة هامة حول قانون المرور الجديد.

مذكرة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب .

ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء بشأن مذكرة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والتي تضمنت نتائج الدفعة السادسة عشرة من مراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب.

وأوصت لجنة التعليم والتدريب بالآتي:

.1 توجيه وزارة التربية والتعليم باستمرارية المتابعة مع المدارس الخاصة لتحسين أوضاعها أو اتخاذ ما يلزم بشأنها.

.2 تفعيل اللجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم والتدريب للاجتماع والتنسيق وتدارس أسباب تدني النتائج وإيجاد الحلول بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من نتائج الامتحانات الوطنية.

.3 توجيه كل من وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لضمان جودة التعليم والتدريب للاتفاق حول آليات تنقيذ الاعتمادية.

استعدادات هيئة الكهرباء والماء لصيف 2014 .

ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من سعادة وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء بشأن الإحاطة باستعدادات هيئة الكهرباء والماء لصيف 2014.

 

ونوجز أهم ما جاء في التقرير في الآتي:

.1 بالنسبة لقطاع الكهرباء، من المتوقع أن يبلغ الحمل الأقصى لصيف هذا العام 3200 ميغاوات، بزيادة قدرها 7.7% مقارنة مع العام الماضي. وتبلغ القدرة الإنتاجية الإجمالية المتوفرة في جميع محطّات الإنتاج 3933 ميغاوات. بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من 600 ميغاوات عبر شبكة الربط الكهربائي الخليجي. ويشير التقرير أيضا إلى التحسن الملحوظ في عدد ومدة الانقطاعات الكهربائية، وتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور.

.2 بالنسبة لقطاع المياه، من المتوقع أن يصل المعدّل اليومي للطلب على المياه إلى 165 مليون جالون. أما القدرة على الإنتاج فتصل إلى 180 مليون جالون في اليوم. ويشير التقرير إلى وضع الوزارة الاستعدادات اللازمة لمواجهة الانقطاع أو الضعف في تدفق المياه.

مناقصات وزارة الأشغال التي تمت ترسيتها أو تم طرحها خلال الربع الثاني من العام 2014 .

ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من وزير الأشغال بشأن مناقصات الوزارة التي تمت ترسيتها أم تم طرحها خلال الربع الثاني من العام 2014.

وتشير المذكرة على أن عدد المناقصات التي تمت ترسيتها في الربع الثاني من العام 2014، بلغت 27 مناقصة بقيمة 57,783,298 دينار بحريني، موزعة على قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء.

أما عدد المناقصات التي تم طرحها في الربع الثاني من العام 2014، بلغت 35 مناقصة بقيمة 91,144,820 دينار بحريني، موزعة أيضا على قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:06 م

      روحي

      روحي شوفي دبي مايخلص الشهر الا شوارع جديدة بالالف الكيلو مترات يسونها مو هايوي صيانه 8 شهور وشوارع داخليه 4 سنوات لو نذكرش بالمستنقعات الاتصير في الشوارع من سنين نتكلم ونخلي ويش فشلتونا

    • زائر 2 | 9:23 ص

      اي صح كلامش

      وعلشان الكل يتأكد
      بس عليكم اتشوفون هالبنية التحتية بعد أي زخة مطر

    • زائر 1 | 9:19 ص

      تو الناس

      الصيف يبدأ متى؟!! تو الناس. أو يمكن المقصود صيف 2015

اقرأ ايضاً