العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

«التجارة» تؤكد الحرص على حماية المستهلك من «الممارسات المخلة»

أكد وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر المؤيد اهمية الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة للمحافظة على استقرار الأسعار وحماية المستهلكين من كافة الممارسات التجارية المخلة بالأسواق والحركة التجارية.

وقام المؤيد، امس الاحد (26 يوليو/ تموز 2014)، بناء على توجيهات وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، وبمرافقة عددٍ من المسئولين بالوزارة بزيارة تفقدية لأسواق الجزيرة بالزنج.

وتأتي الزيارة تواصلا لجهود الوزارة الهادفة إلى الاطمئنان على الأوضاع الاستهلاكية في البلاد والوقوف على آخر مستجدات الحركة التسوقية، وخصوصاً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وخلال الزيارة، أكد مسئول الاسواق عبدالحميد ديواني توافر كافة المواد الغذائية والاستهلاكية المطلوبة لاستقبال العيد، مشيراً إلى حرص المحل على تقديم كل ما يرضي المستهلكين سواء البحرينيين أو الأجانب من أنواع البضائع والمنتجات الطازجة المحلية والمستوردة التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم، إضافة إلى قائمة الأغذية والمأكولات التي تصنع في المحل كالمخبوزات والأطعمة الجاهزة وغيرها من المواد والمستلزمات الاستهلاكية والغذائية المطلوبة.

ومن ناحيته، اكد المؤيد أهمية تعاون التجارة والمستوردين المعنيين مع الحكومة في تعزيز الأمن الغذائي وتوفير متطلبات المستهلكين في جميع الأوقات، ومن جهة اخرى تعاون المستهلكين مع الوزارة في الحفاظ على استقرار السوق ومنع التجاوزات، عبر التواصل مع إدارة حماية المستهلك والتعاون معها من خلال التبليغ عن أية مخالفات قد تواجههم في الأسواق.

الى ذلك، قام المؤيد بزيارة ميدانية إلى أسواق ميغامارت بمجمع الحياة بمنطقة السقية، وذلك للوقوف على آخر المستجدات والاطمئنان على سير الحركة التسويقية في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل واستقبال عيد الفطر المبارك.

واطلع فؤاد المنصوري المسئول بشركة ميغامارت وماكرومارت، الوكيل على الحركة التسوقية ومدى ما توفره من عروض ترويجية للمستهلكين، معرباً المنصوري عن تقديره للمتابعة من قبل وزارة الصناعة والتجارة لمستجدات الأسواق والوقوف على آخر التطورات، ومؤكداً أن الأمور مستقرة ونسبة الإقبال متزايدة وخصوصاً في ظل الحملات والعروض الترويجية التي تنظمها الأسواق سواء لشهر رمضان أو لعيد الفطر المبارك.

وفي ختام الزيارة أشاد وكيل الوزارة لشئون التجارة بما يبديه أصحاب المحلات التجارية من تنسيق وتعاون وجهود مقدّرة في سبيل تقديم التسهيلات والعروض الترويجية للمستهلكين، كما أكد دور مثل هذه الجهود في تعزيز النمو الاقتصادي وإنعاش الحركة التجارية في البلاد، الامر الذي يصب في نهايته في صالح الوطن والمواطنين.

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:21 ص

      روحوا ناموا

      اي حماية مستهلك. قصدكم حماية التجار. للعلم الوزير عنده كثير من الشركات وبعضها نفطية. الوكيل والوكلاء المساعدين والمدراء عندهم سجلات بأسماء زوجاتهم واولادهم وخدمهم. بعد اي مستهلك تتكلمون عنه.

اقرأ ايضاً