العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ

الإيطالي نيبالي يفوز بسباق فرنسا للدراجات معادلاً إنجاز بانتاني

بات الايطالي فينشنزو نيبالي أول متسابق ايطاليا بفوز بسباق فرنسا للدراجات منذ الراحل ماركو بانتاني وذلك أمس (الأحد) بعد أن تفوق على كافة المتسابقين على جميع أنواع الأراضي في ظل انسحاب منافسيه الرئيسيين من السباق الذي دام لثلاثة أسابيع.

وبينما احتفلت ايطاليا بسابع فائز بسباق فرنسا هللت فرنسا بعد أن انهى اثنان من متسابقيها على منصة التتويج لأول مرة خلال 30 عاما حيث نال المخضرم جان كريستوف بيرو والشاب تيبوا بينو المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال الكسندر فينوكوروف مدير فريق استانة الذي ينتمي اليه نيبالي «نحن في غاية السعادة. انه انتصار رائع. تهنئتي للفريق بأكمله».

وتفوق نيبالي على بيرو بفارق سبع دقائق و37 ثانية وعلى بينو بفارق ثماني دقائق و15 ثانية ليصبح سادس متسابق يفوز بالسباقات الثلاث الكبيرة لينضم إلى البلجيكي ايدي ميركس والفرنسي جاك انكتيل ومواطنه برنار اينو والايطالي فيليشي جيموندي والاسباني البرتو كونتادور.

وأنهى الايطالي المرحلة بسلام مع اختتام كافة المتسابقين لمشاركتهم على مدار ثلاثة أسابيع بلفة حول الشانزليزيه. واستطاع نيبالي أن ينهي السباق معادلا انجاز بانتاني.

وقدم الألماني مارسيل كيتل أداء قويا لينتزع الفوز بالمرحلة الأخيرة. وهذه هي رابع مرحلة يفوز بها كيتل في السباق مكررا فوزه في مرحلة باريس العام الماضي.

في رده على سؤال عما اذا كان انسحاب كريس فروم الفائز بالسباق العام الماضي والبرتو كونتادور من السباق قد قوضت فرحته بالفوز باللقب «انا مستعد لمواجهتهما . حوادث التصادم تمثل جزءا من السباقات».

وتفادي نيبالي اي مشكلات في المرحلة الاخيرة التي امتدت لمسافة 137.5 كيلومتر ما بين ايفري والعاصمة الفرنسية وذلك كما فعل على مدار الاسابيع الثلاثة الماضية الحافلة بالحوادث.

واقتنص نيبالي القميص الأصفر لصدارة السباق في المرحلة الثانية بعد انطلاقة قوية قبل نهاية المرحلة في شيفيلد بانجلترا ولم يفقده سوى مرة واحدة لصالح الفرنسي توني جالوبين.

وفي وقت سابق اليوم قطعت المتسابقات من السيدات لفة حول الشانزليزيه لأول مرة منذ العام 1989. وفازت الهولندية ماريان فوش بالنسخة الأولى من سباق السيدات.

العدد 4342 - الأحد 27 يوليو 2014م الموافق 30 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً