العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

صراع في فريق مرسيدس بين هاميلتون وزميله روزبرغ

أدرك مرسيدس متصدر ترتيب الصانعين ببطولة العالم للفورمولا1 للسيارات أمس الأول (الأحد) أن صراع اللقب بين سائقيه البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ وصل إلى نقطة سيضع عندها كل منهما مصلحته أولا قبل الفريق.

وقال مدير مرسيدس توتو فولف للصحافيين بعد سباق المجر الأحد: «ربما ما قررناه في بداية الموسم لا يحدث الآن»، وأضاف مدير إدارة السباقات في مرسيدس «لا يمكننا مطالبة أي سائق منهما بترك مكانه أو المجازفة بفرصه الخاصة في الفوز باللقب من أجل مصلحة الفريق».

ورفض هاميلتون طلبا من الفريق أثناء السباق بالسماح لزميله روزبرغ متصدر الترتيب العام وأول المنطلقين بتجاوزه.

وبعث الفريق برسالة يقول فيها لهاميلتون «لا تعيق انطلاقه» لكن السائق البريطاني أنهى السباق في المركز الثالث متقدما على زميله الألماني الذي حصل على المركز الرابع.

وقال هاميلتون بطل العالم 2008 والذي ظل متقدما على روزبرغ لثماني لفات أخرى حتى دخول زميله الألماني لحارة الصيانة: «لن أتركه يتجاوزني. إذا اقترب بما يكفي لكي يتخطاني فانه يستطيع أن يتجاوزني».

ونفى روزبرغ انه طلب من الفريق أن يسمح له هاميلتون بتجاوزه وهو ما منح سائق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو فرصة الفوز بالسباق.

ولا يزال روزبرغ في صدارة الترتيب العام لكن الفارق مع هاميلتون صاحب المركز الثاني تقلص الآن إلى 11 نقطة مع تبقي 8 جولات على نهاية الموسم.

وأكد هاميلتون الذي انطلق من حارة الصيانة انه «شعر بصدمة هائلة» بعد طلب الفريق، وقال هاميلتون السائق السابق لمكلارين «كنت في السباق نفسه معه. مجرد حاجته لتوقف آخر في حارة الصيانة لا يعني إنني لم أكن في السباق نفسه معه»، وأضاف «من الطبيعي انه إذا سمحت له بتجاوزي فانه كان سيحصل على فرصة للانطلاق بعيدا وعندما يدخل إلى حارة الصيانة سيعود ويتجاوزني».

وتابع «لكي أكون صريحا فانه لم يقترب بما يكفي ليتجاوزني لكن لم أكن لأتراجع في المنافسة مع فرناندو ألونسو ودانييل كي أسمح له بتقديم سباق أفضل. لذلك هذا غريب بعض الشيء».

ويهمين مرسيدس على الموسم الحالي بعدما حقق 9 انتصارات في 11 سباقا لكن المنافسة الثنائية بين سائقيه على اللقب قد تتسبب في صراع مثير خلال الجولات المتبقية.

وكان فولف قال في مارس/ آذار الماضي إن مرسيدس لن يقف عقبة في طريق سائقيه للمنافسة على اللقب من دون الأضرار بمصلحة الفريق.

لكن فولف يعتقد بعد سباق أمس الأول (الأحد) إن الفريق بحاجة للحديث مجددا مع هاميلتون وروزبرغ لمناقشة كيف ستسير الأمور في الفترة المتبقية من الموسم.

ويتصدر مرسيدس الترتيب العام للصانعين متقدما بفارق 174 نقطة على رد بول حامل اللقب.

وقال فولف: «هذا موقف صعب الآن. تزداد الإثارة بمرور الموسم. في بداية الموسم كان من السهل قول هذه القواعد وهذا ما سنفعله»، وأضاف «الآن يتضح أن سائقي الفريق يتنافسان على اللقب وهذا أكثر إثارة. يجب أن نجتمع لمناقشة الأمر».

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً