العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

المرباطي: تجربة الأهلي «إما نهاية المشوار أو انطلاقة جديدة لي»

الحفاظ على ركائز الفريق وعقد صفقات إضافية أبرز مطالبي

محمد المرباطي
محمد المرباطي

قال المدرب الوطني القدير محمد المرباطي لـ «الوسط الرياضي» أنه بصدد انتظار أن ينتهي القائمون على «الطائرة الأهلاوية» من توفير بعض الاشتراطات التي قدمها ليوقع بعدها على عقده مدرباً لبطل الدوري والكأس بالموسم الماضي.

وأضاف «الأخوة في النادي الأهلي وجهاز الكرة الطائرة يعملون بجد من أجل تأمين هذه الاشتراطات وأعتقد أن توقيعي للعقد قد يتم بإذن الله تعالى بعد أيام قليلة من انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك».

وأوضح المرباطي أن أحد أهم النقاط التي أصر على توفيرها هي الحفاظ على الركائز الأساسية للفريق الأول الذي حقق بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، بالإضافة إلى إجراء بعض الصفقات المحلية التي من شأنها أن تزيد قوة الفريق وتجعله قادراً على البقاء في الطريق الصحيح للحفاظ على هذه المنجزات التي تحققت، وأضاف «كما أن طموحات الطائرة الأهلاوية بالموسم الجديد لن تكون للبطولات المحلية فقط بل هناك توجه للمنافسة وبقوة على اللقب الخليجي، لذلك من الضروري إجراء هذه الصفقات حتى نطمئن على وجود المنافسة بين أعضاء الفريق مما سيؤدي من دون شك إلى ارتقاء المستوى الفني عند اللاعبين من دون استثناء».

وبشأن ما تردد أن الأهلي قد يكتفي بالحفاظ على الركائز الأساسية للفريق وإجراء بعض الصفقات المحلية الإضافية فقط (والتي تحقق بعضها لكن لم يعلن عنها رسمياً حتى اللحظة) ما يعني عدم التعاقد مع لاعب محترف، رد قائلا: «اللاعب المحترف عنصر أساسي الآن ومن الصعب الاستغناء عنه... يجب أن نعي أن طموحاتنا هي المنافسة على الصعيد الخليجي أيضاً ولهذا من الضروري جلب لاعب محترف يتكيف على منظومة الفريق حتى يأتي وقت الجد وهو جاهز لتقديم الإضافة المرجوة... كما أننا نلعب في دوري تتعاقد فيه كل الأندية مع لاعبين محترفين ولهذا من الضروري أن نتعاقد نحن أيضاً مع لاعب محترف يكون قادراً على خلق الفارق وخصوصاً في أوقات الحسم رفقت بقية اللاعبين».

وأشار المرباطي إلى أنه يود أن يكون لديه فريقا قوياً لا يتكون من (6 أو 7) لاعبين فقط، وأضاف «حتى لا نضع أنفسنا في موقف محرج بأوقات الحسم؛ وأمام أي طارئ قد يحدث نحن مطالبون بأن يكون لدينا فريقا قوياً من كافة عناصره حتى يتوفر لدينا البديل في أي وقت وتحت أي ظرفٍ كان».

وعن أبرز ما شجعه على قبول خوض التجربة الأهلاوية «المشروطة»، قال: «كنت أفكر بالابتعاد نهائياً عن الرياضة ككل... لكن تواصل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد كانو معي بأكثر من مرة جعلني أفكر في العرض الأهلاوي كثيراً، دون نسيان دور علاء الحلواجي أيضاً... لذلك درست الموضوع ووجدت نفسي متشجعاً لخوض هذه المغامرة الجديدة».

وعندما سألناه، ماذا تعني بالمغامرة، رد المرباطي قائلا: «أنا أعشق التحدي. صحيح أن الأهلي نجح في كسب بطولتين بالموسم المنصرم، لكن الحفاظ على هذه المنجزات وتحقيق المزيد يحتاج لمزيد من العمل الجاد والشاق وأنا مؤمن بذلك»، وأضاف «بالنسبة لي أرى هذه التجربة إما أنها ستكون نهاية المشوار بالنسبة لمحمد المرباطي... أو أنها ستكون نقطة انطلاقة جديدة للمرباطي في عالم الكرة الطائرة البحرينية».

يذكر أن الأهلي جدد تعاقده مع المعد علي حبيب للموسم الثالث على التوالي في أولى خطواته للحفاظ على ركائز الفريق كما أنه قدم عروض التجديد على الثلاثي أيمن هرونة وميرزا عبدالله ومبارك الحايكي وهو الآن بانتظار قراراتهم النهائية بعد إجازة العيد.

فريق الأهلي بطل دوري الطائرة للموسم الرياضي 2014/2013
فريق الأهلي بطل دوري الطائرة للموسم الرياضي 2014/2013

العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:48 ص

      الاهلي ابين قوسين

      اخر من يتكلم عن مستحقات الاندية الاهلي.. لاعبين اكلتون حقهم ولا حصلوا فلس واحد من مختلف الالعاب قدم طائرة يد ووووو وجاي تتكلم بعد ..

    • زائر 4 | 7:43 ص

      السلام عليكم

      الله يوفق الجميع والمدرب القدير الكابتن محمد المرباطي وكل نادي له الحق في طلب اي لاعب من اي فريق حسب إمكانيات المالي بخصوص الاعب الصيرفي سيكون مع الاهلي لا احد يرمي الحجارة ولا احد يكسر الزجاج وإذا كان الاعبيين لهم حقوق على النادي فالهم الحق في المطالبة وانت مو محامي لهم مالك حق تتكلم بسم لاعبيين ماحصلت إذن مسبق منهم هذا كان كلامك صحيح على العموم خبر معالي الرئيس النادي حقق بطولتين وانت ماوفيت متى العشا هههه الله يوفق الجميع

    • زائر 1 | 1:50 ص

      صباح الخير

      بتوفيق يا بو فيصل .. احد الأندية مقدم عرض الى لاعب اهلاوي المشكلة مو في تقديم العرض الأمور عادية بس هذا النادي مادفع الى لاعبينه و لا فلس مال العام الماضي اشلون بتدخل في صفقة وانت صفر على الشمال عقول مجيمة خلك على قدك يالحبيب .

    • زائر 2 زائر 1 | 6:25 ص

      اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة

      من حق النادي تقديم عرض الى علي الصيرفي ونادينا لم يأكل حق احد من لاعبية .
      اسألك سوال : لماذ لم يتم دفع مستحقات حسين متروك وصادق ابراهيم وجعفر الحايكي؟
      نادينا هذا الموسم حسب كلامك لم يدفع الى لاعبيه لاكنه لايأكلها عليهم.

اقرأ ايضاً