العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ

أولمبياكوس يطلب روبينهو رسمياً وايفرتون يمدد لموهبته

ريال سوسيداد وساوثمبتون مهتمان بالجزائري بودبوز

أكد نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي والرئيس التنفيذي للنادي الإيطالي أدريانو غالياني بأنهم تلقوا عرض من نادي أولمبياكوس اليوناني من أجل ضم البرازيلي روبينهو لصفوفهم هذا الصيف، مجدداً تأكيداته على بقاء المهاجم ماريو بالوتيلي ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل.

وأوضح غالياني في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت» الإيطالية في معرض رده عن التقارير التي أشارت بتقدم نادي بشكتاش التركي بعرض لضم روبينهو، إذ قال: «لم نتلق أي عرض من نادي بشكتاش لروبينهو، العرض الذي وصلنا مؤخراً هو من نادي أولمبياكوس، كما أن هناك عروض من بعض الأندية البرازيلي، إذ قمنا بالاطلاع على بعض هذه العروض وسنستكمل رؤية بقية العروض ومن ثم سنرى».

وعن إمكانية بقاء بالوتيلي في صفوف الفريق على الرغم من اهتمام أرسنال بضمه لصفوفه، رد غالياني «لقد أوضحت سابقاً بأن نسبة بقائه في صفوف الفريق هي 99.999 في المئة، فلقد أعجبني الأداء الذي قدمه في المباراة أمام مانشستر سيتي، وهو حالياً مهاجم فريقنا وسيبقى كذلك».

وعن الخسارة الكبيرة الثانية التي تلقاها الفريق على يد مانشستر سيتي 5/صفر ضمن الجولة الإستعدادية للموسم المقبل في بطولة كأس الأبطال الدولية علق غالياني «بالتأكيد أن الخسائر ليست أمر جيد، ولا تجعلنا راضيين، فالمدافعين والأظهرة يحتاجون إلى الوقت لكي يظهر الانسجام بينهم والمستوى المأمول منهم، فأليكس ورامي هما لاعبان رائعان مثلهما مثل بونيرا وميكسيس»، وتابع «حالياً نسعى للبحث عن مهاجم في حال رحيل روبينهو، فإنزاغي يريد لاعب يجيد اللعب بالقدم اليسرى على الجناح الأيمن».

ايفرتون يمدد لباركلي

قال نادي ايفرتون الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الثلثاء) انه مدد عقد لاعب وسط منتخب انجلترا روس باركلي لأربع سنوات جديدة.

وقدم باركلي (20 عاما) عروضا رائعة تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز الموسم الماضي ليحصل على إشادات واسعة ولينال مكانا في تشكيلة منتخب انجلترا التي شاركت في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقال رئيس النادي بيل كينرايت لموقع النادي على الانترنت: «كان ايفرتون وروس في حالة وفاق دائم وأضاف روبرتو المزيد من الخصوصية على تلك العلاقة»، وأضاف «يشكل هذا اتفاقا مهما ويجب أن أقول انه ابرم بطريقة أظهرت بوضوح مدى إخلاص جميع من ينتمون لنادي ايفرتون لكرة القدم له».

وبات باركلي واحدا من المواهب البارزة في عالم الكرة الانجليزية وهو ما دفع وسائل الإعلام للتكهن بدخول أندية أخرى - بما في ذلك مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - في منافسة لضمه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اوريجي يوقع مع ليفربول

أنهى نادي ليفربول ثاني الدوري الإنجليزي لكرة القدم وأحد أبرز المنافسين على اللقب العام الماضي، عملية ضم المهاجم البلجيكي الواعد ديفوك اوريجي من ليل الفرنسي في مقابل صفقة قدرت بنحو عشرة ملايين جنيه إسترليني (17 مليون دولار).

غير أن اوريجي (19 عاما) الذي كان من ضمن تشكيلة المنتخب البلجيكي في مونديال البرازيل، سيبقى مع ناديه الفرنسي على سبيل الإعارة لموسم 2015/2014، على أن ينتقل بعد ذلك مباشرة من ليل إلى ليفربول.

وأعرب أوريجي عن فرحته الكبيرة، «لكون ناد بحجم ليفربول» أبدى اهتمامه به، وأضاف «أعرف أنه ناد عريق له ماض مشرف وجمهور كبير ويضم الكثير من اللاعبين الكبار، وبالنسبة إلي، فإن ليفربول هو واحد من أعظم الأندية في العالم وأنا متحمس للغاية لأكون جزءا من هذا الفريق التاريخي».

وكان أوريجي صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده على روسيا 1/صفر ضمن المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل التي تصدرتها بلجيكا بثلاثة انتصارات، قبل أن تخرج من كأس العالم بعد خسارتها في ربع النهائي أمام الأرجنتين صفر/1.

فالنسيا يستكمل انضمامه لوست هام

أعلن نادي وست هام يونايتد المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الثلثاء) أنه استكمل إجراءات التعاقد مع مهاجم منتخب الإكوادور اينر فالنسيا بعد حصول اللاعب على تصريح العمل.

وانضم فالنسيا - الذي سجل الأهداف الثلاثة للإكوادور في كأس العالم الأخيرة - لوست هام بعقد لمدة 5 سنوات قادما من باتشوكا المكسيكي في وقت سابق من الشهر الجاري وكان في انتظار الحصول على تصريح العمل من السلطات الإنجليزية لإتمام التعاقد.

وقال فالنسيا لموقع وست هام على الإنترنت: «شاهدت وقرأت الكثير عن النادي. أعرف أن الجماهير تكون متحمسة وأنا سعيد بالانضمام»، وأضاف «كانت كأس العالم جيدة لي على المستوى الشخصي. سجلت 3 أهداف في أول ظهور لي في كأس العالم واكتسبت خبرة جيدة لكني أتمنى أن تكون البطولة المقبلة أفضل لي وللفريق».

وتابع اللاعب البالغ عمره 25 عاما «بالطبع اكتسبت من المشاركة في كأس العالم ثقة للقدوم واللعب في أوروبا وأردت استغلال الفرصة التي جاءت عن طريق وست هام».

وسيبدأ وست هام مشواره في الدوري أمام توتنهام هوتسبير في 16 أغسطس/ آب المقبل.

فالديز يعود إلى البوندسليغا

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم أمس (الثلثاء) أنه أتمم إجراءات ضم مهاجم أوروغواي نيلسون فالديز من نادي الجزيرة الإماراتي. ووقع فالديز، الذي لعب الموسم الماضي مع أولمبياكوس اليوناني على سبيل الإعارة، عقدا يمتد لعامين مع فرانكفورت دون الإفصاح عن قيمة العقد.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعاون فيها فالديز مع مدرب آينتراخت فرانكفورت توماس شاف إذ سبق أن عملا سويا بنادي فيردر بريمن عندما فازا بثنائية الدوري والكأس الألمانيين في 2004. وسبق لفالديز (30 عاما) اللعب مع أندية بوروسيا دورتموند الألماني وروبين كازان الروسي وهيركيوليز أليكانتي وبلنسية الأسبانيين. وقال اللاعب في مؤتمر صحافي أمس: «إنني سعيد للغاية بالعمل مع توماس شاف من جديد ، فهناك الكثير الذي أود شكره عليه»، وأضاف «أتمتع بخبرة كبيرة اكتسبتها في عدة بلدان ، وأود تمرير هذه الخبرة إلى باقي زملائي بالفريق».

الجزائري بودبوز مطلوب

ذكر تقرير إخباري أن نادي ساوثمبتون الإنجليزي لكرة القدم مستعد لتقديم عرض بقيمة 3 ملايين يورو لضم اللاعب الجزائري لاعب خط وسط نادي باستيا الفرنسي الدولي رياض بودبوز. وأوضحت مجلة « فرانس فوتبول» بموقعها الإلكتروني أمس (الثلثاء) أن بودبوز بات من أبرز اهتمامات النادي الانجليزي في سوق الانتقالات الحالية خصوصا مع رحيل عدد من لاعبيه عن صفوفه هذا الصيف. وأضافت المجلة أن نادي ريال سوسيداد الأسباني يفكر هو الآخر في ضم بودبوز لتعويض رحيل لاعبه آدم غريزمان إلى اتلتيكو مدريد.

ويعتمد كلود ماكليلي مدرب باستيا على بودبوز في مركز صانع الألعاب بخط وسط الفريق الفرنسي.

لاتسيو يخطف الهولندي دو فري

أعلن لاتسيو الايطالي عن توصله إلى اتفاق مع فيينورد روتردام الهولندي لضم المدافع الدولي الشاب ستيفان دو فري بعد تألقه مع المنتخب البرتقالي في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وقال المتحدث باسم فريق العاصمة الايطالية ستيفانو دي مارتينو: «نرحب بسعادة بأفضل مدافع في كأس العالم. هذا تعاقد على مستوى عالمي».

وذكرت تقارير إن قيمة الصفقة بلغت 9 ملايين يورو.

وجذب دو فري (22 عاما) أنظار عدة أندية بعد مشاركته بفاعلية ببلوغ هولندا نصف النهائي قبل خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، ومن بينها مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يشرف عليه مواطنه لويس فان غال مدربه السابق في المنتخب البرتقالي خلال الرحلة البرازيلية.

العدد 4344 - الثلثاء 29 يوليو 2014م الموافق 02 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً