العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

«الأهلية» توقع اتفاقية مع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين لتوفير دبلوم «CIMA»

عبدالله الحواج وغيتو أهوجا بعد توقيع المذكرة
عبدالله الحواج وغيتو أهوجا بعد توقيع المذكرة

المنامة - الجامعة الأهلية 

30 يوليو 2014

وقعت الجامعة الأهلية مذكرة تفاهم مع معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA)، الأبرز عالمياً في مجال المحاسبة الإدارية بتعداد أعضاء وطلاب يزيد على 218,000 عضو وطالباً في 177 دولة، بهدف توفير مؤهل دبلوم CIMA الدولية في المحاسبة، الشهادة المعتمد عالمياً في العلوم المالية والإدارية لطلبة ومنتبي الجامعة الأهلية.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز فرص خريجي الجامعة الأهلية في سوق العمل، وترفدهم بالمهارات المهنية التناقسية.

وبموجب الاتفاقية سيتمكن طلاب الجامعة الأهلية من الحصول على مؤهل معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين CIMA في مجال المحاسبة الإدارية، وهذا يعني حصولهم على مؤهل مزدوج حال تخرجهم.

وسيوفر معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين CIMA لطلاب الجامعة الأهلية برنامج «ماستر غيت واي» وهو برنامج مكثف للتعريف بأسس معهد تشارترد ومناهجه وسيعفيهم هذا البرنامج من 11 ورقة لتتبقى ورقة واحدة فقط تفصل بينهم وبين الحصول على دبلوما معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين CIMA المتقدمة والمعتمدة عالمياً في المحاسبة الإدارية. هذا وسيسهم هذا المؤهل في تعزيز فرص خريجي الجامعة الأهلية الوظيفية والمهنية، كما سيعزز معرفتهم وخبراتهم في مجال الأعمال ما سيؤهلهم للعمل باقتدار في العديد من الوظائف سواء في قطاع العلوم المالية أو خلافه.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، أكد رئيس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج على سمعة الجامعة وتميزها باعتبارها مؤسسة رائدة توفر أجود مستويات التعليم في مملكة البحرين والمنطقة الخليجية، وأضاف: «باعتبارنا المؤسسة التعليمية الأبرز في البحرين فإننا نسعى باستمرار لتحسين نوعية خدماتنا التعليمية وإثراء ما نطرحه من مساقات ومؤهلات، لهذا فمن خلال شراكتنا الجديدة مع معهد تشارترد فإننا سنتمكن من تعزيز مهارات وخبرات طلابنا وتحضيرهم بشكل أمثل للنجاح والتميز في سوق العمل التي تتسم بتنافسية شديدة».

وأشار الحواج إلى أن تزايد طلب المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة على المؤهلين المهرة نتيجة طبيعية للنمو الاقتصادي والتنموي الذي تشهده مملكة البحرين وعموم المنطقة، لأمر الذي يتطلب عناية أكبر برفد القوى العاملة وخصوصاً فئة الخريجين الجامعيين منها بالمؤهلات والمهارات الضرورية وخاصة فيما يتعلق بعالم المال والأعمال.

من جهتها، قالت رئيس معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين CIMA لمنطقة الخليج غيتو أهوجا: «تسرنا هذه الشراكة المثمرة مع الجامعة الأهلية وهي جامعة أكاديمية متميزة ورائدة، وذلك من أجل تقديم مؤهلنا المهني لأول مرة في مملكة البحرين، لهذا فإن هذه الشراكة الجديدة مهمة جداً ضمن مساعينا ورؤيتنا في توسعة قاعدة خدماتنا في المنطقة الخليجية، والاستمرار في توفير المؤهلات وتعزيز مهارات وخبرات الطلاب والموظفين في الخليج، ونتطلع بكل اهتمام لتحقيق علاقة شراكة ناجحة وطويلة المدى مع الجامعة الأهلية».

العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً